لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

هكذا أصبحت بي إم دبليو الفئة الخامسة في جيلها الثامن.. صور

06 نوفمبر 2023

الأخبار المتعلقة

برلين. د ب أ

أعلنت شركة بي إم دبليو عن إطلاق الموديل الجديد من سيارة الفئة الخامسة، وحافظت الشركة الألمانية على التقاليد مع طرح الجيل الثامن من سيارة الفئة الخامسة.

وبالرغم من حفاظها على الخطوط الرئيسية إلا أنها بالطبع تزخر بالعديد من التقنيات المتطورة، التي تواكب روح العصر؛ حيث يتوافر منها إصدار كهربائي كامل مع تجهيزات رقمية، بالإضافة إلى الموديل المعتمد على محرك احتراق داخلي.

وفي سياق الحفاظ على التقاليد أعلنت شركة بي إم دبليو عن طرح سيارة الفئة الخامسة الجديدة كموديل Touring خلال العام المقبل، وتستخدم الجيل E مع أول سيارة كومبي كهربائية.

وفيما يتعلق بالتصميم رفعت بي إم دبليو في الفترة السابقة شعار "واحد للكل"؛ حيث قامت الشركة الألمانية خلال الآونة الأخيرة بتصميم موديلات XM أو موديلات الفئة السابعة بما يتناسب مع أذواق العملاء في أمريكا وآسيا.

إلا أنها تراجعت عن هذا النهج في سيارة الفئة الخامسة الجديدة، وحافظت على التقاليد والخطوط الكلاسيكية لها، وبالتالي عاد المبرد التقليدي، الذي يتخذ شكل الكُلى، كما عادت المصابيح الأمامية إلى كونها كشافات ولم تعد شقوق ضوئية.

مزيد من الرحابة

ولم تتمكن سيارة بي إم دبليو من الفئة الخامسة من تجنب مسايرة اتجاه واحد فقط؛ حيث زادت أبعاد سيارة الصالون الجديدة، وأوضحت الشركة الألمانية أنها قامت بزيادة طول قاعدة العجلات بمقدار 2 سم وزيادة الطول الإجمالي للسيارة بمقدار 5 سم، وهو ما انعكس على توفير المزيد من الرحابة للركاب على المقاعد الخلفية، ولأول مرة يزيد طول السيارة على 5 أمتار.

وتمثل سيارة بي إم دبليو من الفئة الخامسة الجديدة قفزة كبيرة على صعيد مقصورة السيارة؛ حيث إنها توفر إمكانية اختيار الخامات بحرية أكبر، كما قطعت الشركة الألمانية خطوات كبيرة فيما يتعلق بالرقمنة، والتي تظهر في لوحة العدادات في المقام الأول.

وتمتد لوحة العدادات بشكل منحني قليلا مع إطار مسطح ومستقل بذاته حتى تصل إلى الكونسول الأوسط، ويمتد هذا التصميم أيضا إلى نظام المعلومات والترفيه المتصل بالشبكة بشكل كامل والإضاءة المحيطة وبرامج القيادة، والتي تتحكم في جرافيك عداد السرعة، والذي يظهر بشكل أكثر عدوانية في وضع القيادة الرياضي، ويقل هذا التأثير في الوضع المريح.

وتصل التطورات الجديدة أيضا إلى نظام التحكم الصوتي، كما قامت الشركة الألمانية بدمج ألعاب الكمبيوتر في السيارة، وحولت الهاتف الذكي إلى وحدة تحكم في الألعاب.

باقة محركات متنوعة

وبالنسبة للمحركات، فقد حافظت الشركة الألمانية على التوازن مع إطلاق سيارتها الجديدة من الفئة الخامسة، ووفرت باقة متنوعة من المحركات لتلبية مختلف الرغبات؛ حيث تتوفر محركات تعمل بالبنزين والديزل رباعية وسداسية الأسطوانات وتغطي نطاق قدرة يمتد من 145 كيلووات/197 حصان إلى 360 كيلووات/489 حصان، ومن المحتمل طرح محرك ثماني الأسطوانات V8 من شركة M GmbH المتخصصة في تطوير الموديلات الرياضية.

وأعلنت الشركة الألمانية أيضا عن إطلاق موديلات هجين Plug-in، والتي يصل مدى السير الكهربائي لها إلى أكثر من 100 كلم، كما أنها تلبي متطلبات عشاق التقنيات المستقبلية من خلال طرح إصدار كهربائي كامل لأول مرة من سيارة الفئة الخامسة، والتي تتوفر في البداية كموديل i5 eDrive40 بقوة 250 كيلووات/340 حصان وكموديل i5 M60 xDrive بقوة 442 كيلووات/601 حصان.

وبطبيعة الحال إذا رغب المرء في تجربة قيادة سيارة بي إم دبليو من الفئة الخامسة الجديدة، فلن يعتمد على الموديل الكهربائي في المقام الأول، إلا أن السيارة i5 eDrive40 الكهربائية تمتاز برشاقة كبيرة وتوجيه دقيق للمحور الخلفي مع اجتياز المنعطفات بشكل مريح وتوجيها بدقة في المرآب، وتمتاز بدقة التوجيه وصلابة التعليق، مما يوفر لقائدها المزيد من متعة القيادة.

وعندما يدور محرك السيارة الصالون بعزم دوران أقصى يبلغ 400 نيوتن متر فإنها تنطلق من الثبات حتى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 0ر6 ثانية، وتصل سرعتها القصوى المحكومة إلكترونيا حتى 193 كلم/س، وعند قيادة السيارة الكهربائية لا يصدر أي صوت عن المحرك فضلا عن عدم خروج انبعاثات ضارة، وتكفي البطارية بسعة 2ر81 كيلووات ساعة لقطع مسافة تصل إلى 582 كلم بشكل قياسي.

وإذا كان مدى السير الكهربائي غير كاف للوصول إلى الوجهة، فعندئذ يمكن الاستفادة من وضع Range Mode الجديد، للحد من الاستهلاك الطاقة وزيادة مدى السير بمقدار 25%، بالإضافة إلى أن فترات التوقف للشحن لم تعد تمثل مشكلة مع السيارة الكهربائية الجديدة من بي إم دبليو؛ حيث يكفي شحنها لمدة 10 دقائق لقطع مسافة تصل إلى 150 كلم، مع افتراض وجود محطات الشحن المناسبة.

مساعد قيادة جديد

وتعمل الشركة الألمانية على تعزيز متعة القيادة في الجيل الجديد من سيارة الفئة الخامسة، وذلك من خلال طرح مساعد قيادة جديد على الطرق السريعة، والذي يعمل على التحكم في السيارة حتى سرعة 130 كلم.

وحتى عند تجاوز المركبات الأخرى، فإنه يكفي نظرة محددة إلى المرآة الجانبية، لكي تقوم سيارة الصالون بتغيير حارة السير من تلقاء نفسها، وعلى الرغم من أن الأنشطة الجانبية لا تزال محظورة أثناء القيادة في الوقت الحالي، إلا أن سيارة الفئة الخامسة الجديدة توفر لقائدها أجواء أكثر راحة أثناء القيادة لمسافات طويلة.

06 نوفمبر 2023

فيديو قد يعجبك:

اعلان

اعلان