لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

كيف تستمر الشركات الصينية المصنعة للسيارات الكهربائية رغم الخسائر؟

09 أكتوبر 2023
.

الأخبار المتعلقة

كتب. محمود أمين |

كشف تقرير حديث نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية نظرة على كيفية قدرة صانعي السيارات الكهربائية في الصين على الاستمرار في العمل على الرغم من الخسارة.

وقالت الصحيفة الأمريكية أن السبب الرئيسي الدعم الحكومي القوي الذي لا يسمح للمصنعين بالبقاء فحسب، بل بالازدهار أيضًا.

أحد التطورات الجديدة وهو التحقيق الذي يجريه الاتحاد الأوروبي في الطريقة التي تلقت بها شركات تصنيع السيارات الكهربائية في الصين مثل هذه الإعانات، وهي خطوة يمكن أن تدفع أوروبا إلى فرض تعريفات جمركية على المركبات الكهربائية الصينية.

ويضرب مراسل التايمز، كيث برادشر، مثالاً بشركة Nio الصينية، موضحًا أن Neo توظف 11.000 شخص في البحث والتطوير، ولكنها تبيع 8.000 سيارة فقط شهريًا.

وكتب أن شركة Nio "خسرت 835 مليون دولار في الفترة من أبريل إلى يونيو، أو 35 ألف دولار لكل سيارة باعتها". لكن نيو استمرت بفضل الأموال التي ضختها الحكومة والبنوك التي تسيطر عليها الدولة.

وكشف التقرير أن التكنولوجيات المتقدمة وخاصة التي تتمحور حول البطاريات التي تشغل جميع المركبات الكهربائية، هي أيضا محل خلاف، حيث تحاول شركات صناعة السيارات في الولايات المتحدة وأوروبا إحراز تقدم في منافستها مع الصينيين.

يقول التقرير: "لقد كانوا رائدين في كيمياء البطاريات الجديدة التي تسمح بالقيادة لمسافات طويلة بتكلفة منخفضة إلى حد كبير". "تهيمن الصين أيضًا على إنتاج المحركات الكهربائية، وفي تصميم أنظمة عالية الكفاءة تربط البطاريات والمحركات معًا".

كما أدت المنافسة العالمية لتحقيق التفوق في سوق السيارات الكهربائية إلى خلق تحالفات غريبة من حيث الصناعة. يقول برادشر: "لقد أقنع التفوق التكنولوجي الذي تتمتع به الصين بعض شركات صناعة السيارات الأوروبية أنه من المنطقي اقتصادياً عقد شراكات على الرغم من أنها تتنافس مع المصدرين الصينيين".

على سبيل المثال، تشير القصة إلى أنه في أبريل، أعلنت شركة فولكس فاجن أنها ستبني مركزًا لتطوير السيارات بقيمة 1.1 مليار دولار في مدينة خفي بوسط الصين.

وفي يوليو، دفعت شركة فولكس فاجن 700 مليون دولار مقابل حصة تبلغ 4.99% في شركة XPeng، وهي شركة صينية ناشئة لصناعة السيارات الكهربائية تخسر أموالاً، مما أدى إلى تقييمها بقيمة 14 مليار دولار لشركة XPeng.

اقرأ أيضًا:

ماكلارين تفتتح أكبر صالة عرض لها بالعالم في دبي -صور

ترخيص وتجديد تراخيص أكثر من 400 ألف مركبة خلال سبتمبر الماضي

سيارة كهربائية تتعطل اثناء سيرها وقائدها يفقد السيطرة عليها

09 أكتوبر 2023

فيديو قد يعجبك:

اعلان

اعلان