لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

شركة أمريكية تطور إطارات دراجات بدون هواء وغير قابلة للثقب.. هذه أسعارها

28 سبتمبر 2023

القاهرة. شيفت|

كشفت شركة شركة سمارت تاير كومباني الأمريكية عن تطوير إطار دراجة لا يعتمد على ضغط الهواء، لتحقق حلم سائقي الدراجات في امتلاك إطارًا يستمر مدى الحياة ولا يتعرض للانفجار ولا الثقب أثناء القيادة.

وقالت الشركة الأمريكية الناشئة ومقرها بولاية كاليفورنيا إن تصميم إطارها الجديد مستمد من عجلات مركبة استكشاف كوكب المريخ، وبدلا من المطاط يحتوي الإطار "ميتل" على غلاف مصنوع من مادة النينتول.

وبحسب ما أوردت وكالة (د ب أ) الألمانية للأنباء في تقرير، فإن مادة النينتول عبارة عن سبيكة من النيكل والتيتانيوم قابلة للتمدد مثل المطاط لكنها بقوة التيتانيوم. وبفضل ما يسمى بذاكرة الشكل، فإن الإطار يعود دائما إلى شكله الأصلي بسرعة.

ويعني ذلك أنه إذا حدث تشوه في شكل الإطار عند المرور على جسم ذي حواف صلبة على سبيل المثال، فإن الغلاف ينضغط إلى الداخل، بعد تجاوز الجسم يعود إلى شكله الأصلي بسرعة.

ونظرا لعدم وجود هواء في داخله، فإنه سيجعل من انفجار الإطار أو فقدانه لضغط الهواء شيئا من الماضي بحسب الشركة المطورة التي حصلت على جائزة الابتكار من معرض سي.إي.إس الدولي للتكنولوجيا في لاس فيجاس.

وحيث أن تكنولوجيا الفضاء ليست رخيصة، فإن الشركة الأمريكية تحصل على 500 دولار لكل زوج من إطارات ميتل، والتي يفترض أنها مناسبة لأغلب الدراجات المعروفة.

وتوفر الشركة الأمريكية عبوة مسبقة التجميع مع عجلات من الألومنيوم مقابل 1.300 دولار (40 ألف جنيه مصري) تقريبًا أو عجلات من الكربون مقابل 2.300 دولار (71 ألف جنيه مصري).

ويمكن للراغبين في شراء ذلك الإطار، حجز الطلبيات بشكل أولي عبر موقع جمع التبرعات كيكستارتر الذي سيحول العميل إلى موقع سمارت تاير كومباني.

وتتوقع الشركة بدء تسليم الطلبيات للعملاء في يونيو 2024، ولكن وكما هو الحال في حملات موقع كيكستارتر فإن هناك الكثير من الغموض حول النتيجة النهائية والجودة.

وقالت الشركة إنه إذا نجحت الحملة فإنها ستعمل على تطوير إطارات ميتل أوسع للدراجات الكهربائية والدراجات الجبلية.

اقرأ أيضًا:

مع اقتراب موسم الأمطار.. خطوات يجب معرفتها لتجنب انزلاق السيارة

ميتسوبيشي اليابانية تعتزم وقف الإنتاج في أكبر سوق للسيارات بالعالم

موديل 2024.. تعرف على أرخص سيارة تقدمها أوبل في مصر

28 سبتمبر 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان