لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

الاتحاد الأوروبي يستعد للمطالبة بسيارات وقود إلكتروني ليس لها تأثير على المناخ

25 سبتمبر 2023
.

كتب. محمود أمين |

من المقرر أن يطالب الاتحاد الأوروبي بأن تكون السيارات التي تعمل بالوقود الإلكتروني محايدة للكربون بنسبة 100٪ إذا كان سيتم بيعها بعد عام 2035، حسبما أظهرت مسودة وثيقة، بعد أن طالبت ألمانيا بإعفاء السيارات التي تعمل بالوقود الإلكتروني من التخلص التدريجي. من المركبات الملوثة الجديدة.

يجب أن تكون جميع السيارات الجديدة المباعة في الاتحاد الأوروبي اعتبارًا من عام 2035 خالية من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، بموجب سياسة المناخ الرئيسية للاتحاد الأوروبي للسيارات، والتي وافقت عليها الدول في وقت سابق من هذا العام.

ومع ذلك، تعمل المفوضية الأوروبية على تطوير مسار قانوني لبيع السيارات الجديدة التي تعمل فقط بالوقود الإلكتروني للاستمرار بعد عام 2035، بعد أن طالبت ألمانيا بهذا الإعفاء.

وأظهرت مسودة اقتراح قانوني للاتحاد الأوروبي، خطط بروكسل لوضع شروط صارمة على السيارات التي تعمل بالوقود الإلكتروني، والتي تتطلب تشغيلها بوقود محايد تمامًا لثاني أكسيد الكربون.

يعتبر الوقود الإلكتروني محايدًا للكربون عندما يتم تصنيعه باستخدام انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المحتجزة التي توازن ثاني أكسيد الكربون المنبعث عند احتراق الوقود في المحرك.

وستكون مسودة القواعد أكثر صرامة من قواعد الوقود منخفض الكربون الواردة في بعض سياسات المناخ الأخرى في الاتحاد الأوروبي.

على سبيل المثال، تستطيع البلدان استخدام أنواع معينة من الوقود لتحقيق أهداف الطاقة المتجددة في الاتحاد الأوروبي إذا تمكنت من تحقيق خفض في الانبعاثات بنسبة 70%، بدلاً من 100%.

وقالت مجموعة صناعة eFuel Alliance إن مسودة الاقتراح ستحظر بشكل فعال محركات الاحتراق الجديدة اعتبارًا من عام 2035، إذا حسبت الانبعاثات على طول سلسلة القيمة بالإضافة إلى تلك الناتجة عن إنتاج الوقود الإلكتروني.

وقال رالف ديمر، المدير الإداري للمجموعة: «إن خفض الانبعاثات بنسبة 100٪ يكاد يكون مستحيلاً».

ستشكل مسودة القواعد أساسًا قانونيًا لشركات صناعة السيارات لتسجيل نوع جديد من المركبات - سيارة ذات محرك احتراق تعمل حصريًا بالوقود المحايد للكربون.

ويجب تصميم مثل هذه المركبات بحيث لا يعمل المحرك إذا تم تزويد السيارة بالبنزين الذي ينبعث منه ثاني أكسيد الكربون، بموجب مسودة القواعد، والتي يمكن أن تتغير قبل نشرها في وقت لاحق من هذا العام.

وسيحتاج المصنعون إلى فرض ذلك باستخدام تقنيات مثل الأجهزة التي تتتبع الخواص الكيميائية للوقود. وقالت الوثيقة إنهم سيحتاجون أيضًا إلى تطوير قواعد للتأكد من عدم إمكانية التلاعب بهذه التقنيات.

اقرأ ايضاً :

كيا الكورية تطرح راي الكهربائية بأسواقها المحلية بدعم 142 ألف جنيه.. صور

بسبب عيوب الصناعة ..حملة استدعاء لسيارة جاك في مصر

لوتس ايميرا السوبر رياضية في مصر رسمياً –مواصفات وأسعار

25 سبتمبر 2023

فيديو قد يعجبك:

اعلان

اعلان