لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

«مرسيدس جي كلاس» الجديدة.. تصميم مختلف ومحرك كهربائي (شاهدها)

21 سبتمبر 2023

القاهرة. شيفت|

قدمت شركة مرسيدس بنز الألمانية الرائدة في صناعة وتطوير السيارات الفاخرة، فئة تعمل بمحرك كهربائي من السيارة G-Class ذات الشكل الصندوقي المخصصة للطرق الوعرة.

تنتج مرسيدس السيارة "جي كلاس" التي باتت نسختها الكهربائية تمتلك خطوطًا أكثر انسيابية، تعرف في الدول الناطقة باللغة الإنجليزية باسم "جي واجن " منذ 44 عاما.

ومن المتوقع بحسب موقع "Motor1" الأمريكي المتخصص في أخبار السيارات أن تطرح مرسيدس النسخة الكهربائية من جي كلاس مطلع عام 2024 المقبل.

ووفقًا لوكالة (د ب أ) الألمانية للأنباء فإن الشركة الألمانية لا تعتزم وقف إنتاجها، وذلك بتأكيد جاء على لسان إيمريخ شيللر رئيس قطاع هذا الطراز في مرسيدس.

وفي مقابلة مع موقع "أوتوهاوس دوت دي.إي" الألماني قال شيللر إن "جي كلاس واحدة من أطول سياراتنا عمرا وأكثر شعبية... ربما يكون الزمن قد طال بهذه السيارة، لكن قد يكون هذا أيضا سبب نجاحها".

ورغم التحديثات والتعديلات الدورية التي يتم إدخالها على الطراز فإنها تبدو طرازا قديما مقارنة بالسيارات الأخرى المنافسة المصممة للطرق الوعرة.

وفي معرض آي.أيه.أيه للنقل بمدينة ميونيخ الألمانية خلال الشهر الحالي قال شيللر إن السيارة جي واجن الجديدة استمدت بعض السمات من السيارة الكهربائية إي.كيو جي.

وتوفر تحسنا كبيرا في معدل استهلاك الوقود. وستكون التحسينات متاحة أيضا في السيارات التي تعمل بمحركات ديزل (سولار) أو بنزين.

وتم تعديل شكل مقدمة السيارة لتقليل مقاومتها للهواء مع تعديل تصميم جسمها لزيادة كفاءة استهلاك الوقود.

يأتي ذلك في الوقت الذي تعتزم فيه مرسيدس طرح سيارتها الكهربائية الجديدة إي.كيو.جي في العام المقبل، باعتبارها سيارة تصدر صفر انبعاثات كربونية.

يذكر أنه تم إنتاج السيارة "جي كلاس" في البداية كعربة عسكرية باقتراح الشاه محمد رضا بهلوي ملك إيران السابق، الذي كان مساهما رئيسيا في شركة مرسيدس في ذلك الوقت.

وفي عام 1979 تم تقديم نسخة مدنية منها، وهو نفس العام الذي شهد مغادرة الشاه إيران بعد الثورة الإيرانية.

اقرأ أيضًا:

مصر توقع عقودًا بـ33 مليار جنيه لإنشاء مصنع إطارات للسيارات بالسويس

موديلات حديثة| بنك مصر يعلن عن مزاد لبيع عدد من السيارات (التفاصيل)

21 سبتمبر 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان