لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

تحدي جديد لنيسان قشقاي ..قطعت مسافة 1000 كم بخزان واحد من الوقود

07 يوليو 2023
.

كتب. محمود أمين |

بعد عام واحد من تقديم تكنولوجيا e-POWER بنيسان قشقاي ، قامت نيسان بإطلاق تحدي أمام مجموعة من صانعي المحتوى الأوروبيين لقطع 1000 كيلومتر عبر جزيرة سردينيا باستخدام خزان وقود واحد فقط.

ونجح الفريق الممثل لإسبانيا، فيرونيكا وألبا، في الفوز بالتحدي بتسجيل نقاط بناء على استهلاكهم للوقود في الرحلة الكاملة، وتجاوز التحديات المتعددة على طول الطريق. وستقوم نيسان باستضافتهم في الموسم القادم من سباق Formula E.

اجتاز المتنافسون هذا التحدي بمجموعة من سيارات القشقاي المعززة بتكنولوجيا الـ e-POWER، من طراز Black Editio.

يتميز هذا الطراز من قشقاي بتغييرات في التصميم مع لمسات مميزة من اللون الأسود، تم إصدار طراز الـ Qashqai e-POWER Black Edition من قبل فريق من المصممين في مركز تصميم نيسان في أوروبا بلندن.

شارك في التحدي في سردينيا فرق من سبع دول أوروبية مختلفة وقطعوا طريقًا بطول 1000 كيلومتر، واجهوا طرقاً جبلية، ومروا بالمناظر الساحلية لجزيرة سردينيا بالبحر المتوسط. بدأ المشاركون رحلتهم من مطار أولبيا، بخزان كامل سعة 55 لترًا. يبلغ استهلاك Qashqai e-POWER للوقود 5.2 لتر لكل 100 كم، طبقاً لاختبار المركبات الخفيفة المنسق عالميًا (WLTP) مما يؤكد على قدرتها على السير لمسافة تبلغ 1057 كم بخزان وقود كامل.

وفي أثناء الرحلة، كان يرافق الفرق المتنافسة أعضاء من فريق عمل البحث والتطوير من مركز نيسان التقني في أوروبا والذي يقع في كرانفيلد بالمملكة المتحدة، وهذا لتقديم نصائح حول كيفية القيادة باستخدام النظام الاقتصادي في القيادة وشرح فوائد نظام e-Pedal، بالإضافة إلى خاصية B-mode والتي تزيد من قوة الفرامل وفاعلية نظام القيادة الاقتصادي.

استطاعت كل الفرق اجتياز التحدي، بمتوسط استهلاك وقود للرحلة كاملة 4.9 لتر لكل 100 كم بالنسبة لجميع الفرق.

تعتمد نيسان قشقاي على تكنولوجيا الـ e-POWER ، بالإضافة إلى أن نظام نقل الحركة يكون بواسطة الموتور الكهربائي فقط مما يعزز الشعور بالاستجابة فورية.

وقال أرنو شاربينتير، نائب رئيس نيسان الأول لاستراتيجيات المنتجات والتسعير في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوروبا وأستراليا: «سيحب العملاء تكنولوجيا e-POWER الفريدة لأنها تجعلهم يشعرون بمتعة القيادة مع محرك كهربائي وبدون أي مخاوف من بعد النطاق، وتعتبر الخيار الأمثل للعملاء الذين يبحثون عن حلول اقتصادية في حياتهم اليومية. وتُلبي نيسان قشقاي e-POWER احتياجات العملاء غير المستعدين للاعتماد على سيارة تعمل بالكامل عن طريق الكهرباء، ويرغبون في الحصول على مُتعة قيادة السيارة الكهربائية في نفس الوقت».

07 يوليو 2023

فيديو قد يعجبك:

اعلان

اعلان