لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بعد سنوات من الهروب.. كارلوس غصن يطالب نيسان بمليار دولار

21 يونيو 2023

الأخبار المتعلقة

القاهرة. شيفت|

أقام كارلوس غصن، الرئيس التنفيذي السابق لشركة صناعة السيارات نيسان موتورز اليابانية، دعوى قضائية ضد الشركة وأفراد على صلة بها بسبب الإطاحة به من منصبه في عام 2018.

وذكر غصن في دعواه القضائية أن الشركة رتبت عملية اعتقاله بزعم سوء السلوك المالي، مطالبا بأكثر من مليار دولار كتعويض عن " الضرر الشديد " الذي لحق بسمعته وأمواله.

وبحسب وكالة بلومبرج للأنباء، فإن المدير التنفيذي السابق للسيارات، الذي توصل إلى تشكيل تحالف بين نيسان وشركتي صناعة السيارات الفرنسية رينو، واليابانية ميتسوبيشي موتورز كورب، أقام دعواه أمام الادعاء العام بمحكمة النقض في لبنان.

لماذا يتعرض سائقي السيارات الكهربائية لهجمات من سيارات الديزل والبنزين بأمريكا؟

ويعيش غصن في لبنان منذ هروبه المثير من اليابان أواخر عام 2019 للفرار من المحاكمة التي نصبت له وأقيمت الدعوى القضائية، التي اطلعت عليها بلومبرج بتاريخ 18 مايو وترجمت من العربية إلى الإنجليزية.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن بلومبرج قولها إن اعتقال غصن (69 عاما) أثار صدمة في عالم صناعة السيارات آنذاك، وتسبب في إطلاق العنان للاضطرابات داخل نيسان والتي لا تزال مستمرة حتى يومنا هذا.

وتلفظ غصن ببضع كلمات انتقد فيها نيسان والسلطات القانونية اليابانية لإزاحته عن أكبر تحالف لصناعة السيارات في العالم، ولا يزال يواجه اتهامات جنائية في اليابان في إطار ما وصفه ممثلو الإدعاء العام بأنه مؤامرة لخفض قيمة التعويض، فضلا عن دعوى مدنية أقامتها نيسان ضده في محكمة في يوكوهاما للحصول على تعويضات مالية.

الأسرع بالفورمولا-1 يخطف قلب شاكيرا.. ما القصة ؟!

وأكد غصن في الدعوى القضائية، أن "الاتهامات الخطيرة والحساسة" بحقه "ستظل باقية في أذهان الناس سنوات"، مضيفا أنه "سيعاني منها لما تبقى من حياته، لأن لها تأثيرات مستمرة وطويلة الأمد، حتى لو كانت بناء على مجرد الشك".

ويطالب غصن في دعواه بمبلغ 588 مليون دولار مقابل ما فقده وما تكبده من تكاليف، فضلا عن 500 مليون دولار كإجراءات عقابية. كما تكبد المساهمون في شركة نيسان خسائر كبيرة بعد تبديد الشركة لميزة التحول الأول فيما يتعلق بإنتاج السيارات الكهربائية.

بعدما اقتربت من المليون| 3 بدائل مستعملة لـ«تويوتا كورولا» الجديدة بأسعار رخيصة

يشار إلى أن رينو تدخلت عام 1999 وأنقذت نيسان من الإفلاس، وأرسلت رئيسها التنفيذي آنذاك كارلوس غصن إليها، والذي أصبح فيما بعد رئيسا تنفيذيا للشركتين ورئيسا لمجلس إدارة التحالف.

وبعد سنوات من اتحاد رينو نيسان ضم غصن شركة صناعة السيارات اليابانية ميتسوبيشي موتورز كورب إلى التحالف، لكن تم القبض عليه في 2018 بتهمة ارتكاب جرائم فساد في اليابان.

21 يونيو 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان