لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

رسميًا.. فولفو تكشف عن سيارتها EX30 الكهربائية الصغيرة (صور)

07 يونيو 2023

كتب. أيمن صبري|

كشفت شركة فولفو كار السويدية المتخصصة في صناعة وتطوير السيارات، الأربعاء، عن أيقونتها EX30 الكهربائية الجديدة كليًا، التي تنتمي إلى فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الـSUV الصغيرة.

واستضافت مدينة ميلانو الإيطالية، احتفالية فولفو للكشف عن السيارة الجديدة بحضور مسؤولي الشركة التنفيذينين والتقنيين، وبتغطية إعلامية لوسائل الإعلام من مختلف أنحاء العالم.

وبالكشف رسميًا عنها أصبحت EX30 أصغر السيارات الكهربائية التي تنتمي لعلامة فولفو السويدية، والتي تحمل العديد من البصمات التصميمية لشقيقتها الكبرى EX90 الرياضية العائلية.

يأتي الطراز الجديد من فولفو EX30 مزودًا ببطارية 49 كيلو واط في الساعة بالنسخة القياسية، بينما الإصدارات الأخرى من السيارة مزودة ببطارية أكبر تبلغ 64 كيلو واط في الساعة.

وتستطيع النسخة القياسية المزودة ببطارية 49 كيلو واط أن تسير حتى 343 كم، فيما يصل مدى السير بالنسخ المزودة ببطارية 64 كيلو واط إلى 477 كم دون الحاجة إلى الشحن.

ووفقًا للمعلن فإن السيارة التي يبلغ طولها 4.24 مترًا، تتوفر بخيارين من أنظمة الدفع، الأول بمحرك واحد دفع خلفي للعجلات بقوة 272 حصان، وتنطلق معه السيارة من الثبات إلى 100 كم/س في 5.7 ثانية.

أما الخيار الثاني يعتمد على محركين بنظام دفع رباعي بقوة إجمالية تصل إلى 428 حصانًا ميكانيكيًا، وتنطلق من الثبات إلى 100 كم/س في 3.4 ثانيًا، ما يجعلها أسرع سيارات فولفو تسارعًا على الإطلاق.

وحرصت فولفو على تقديم مقصورة شبه متكاملة على مستوى التقنيات التكنولوجية، إذ أنها مزودة بشاشة تحكم لمسية كبيرة قياس 12 بوصة، للتحكم في أنظمة السيارة والتعرف على حالة الطقس، وغيرها.

ومن أبرز الأنظمة التكنولوجية المتاحة بالسيارة، إمكانية ربط نظام فتح وإغلاق الأبواب والتشغيل بالهاتف المحمول بواسطة خاصية NFC، وهي الخاصية التي يمكن استخدامها حتى إذا كان الهاتف مغلقًا.

كما يمكن لمالك EX30 نقل التحكم بالسيارة من هاتفه الخاص إلى هاتف أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء دون الحاجة لهاتف المالك من خلال نظام NFC أيضًا؛ فضلًا عن قدرة نظام خرائط جوجل المدمج بالسيارة على مساعدة السائق في إيجاد السيارة عند ركنها من خلال الموبايل.

وتقدم الشركة السويدية كسوة قماشية لمقاعد EX30 من لونين مختلفين وبتطريزات متعددة، كما أن بحسب المعلن في حفل التدشين ستتاح بخمسة ألوان خارجية مختلفة.

تبدأ أسعار السيارة 33.750 يورو للنسخة القياسية وتصل إلى 38.545 يورو للنسخة الأعلى تجهيزًا؛ وفتحت الشركة باب الحجز من اليوم على أن يتم التسليم في بدايات عام 2024 المقبل.

07 يونيو 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان