لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

هيونداي تدفع 6 مليارات جنيه بسبب طريقة سرقة سياراتها على تيك توك

22 مايو 2023
.

القاهرة. شيفت|

أعلنت شركة هيونداي موتور الكورية الجنوبية، موافقتها على دفع 200 مليون دولار أمريكي (6 مليارات و100 مليون جنيه مصري) تقريبًا على سبيل التسوية في دعوى قضائية، بسبب سرقة سيارات من إنتاجها.

ولجأ العشرات من مالكي سيارات هيونداي وأيضًا كيا في الولايات المتحدة إلى القضاء بدعوى جماعية ضد الشركتين، على خلفية تزايد السرقات بعد انتشار طريقة عبر تطبيق تيك توك توضح كيفية سرقة هذه السيارات.

بيع السيارات في مصر بالدولار.. هل يحل أزمة مستمرة منذ أكثر من عام؟

ويستهدف اللصوص سيارات هيونداي وكيا المنتجة بين عامي 2011 و2022 المزودة بمفتاح التشغيل الصلب، إذ أنه الأكثر عرضة لحالات السرقة المنتشرة عبر سحابيات تيك توك وغيره.

وتتضمن التسوية مدفوعات للخسارة الكاملة للسيارة بما يصل إلى 6.125 دولار ومقابل تعرض السيارات والممتلكات الشخصية لأضرار بما يصل إلى 3.375 دولار ومصروفات مرتبطة بالتأمين.

وقالت الشركتان بحسب وكالات، إنهما بصدد تقديم تحديثًا للبرمجيات لقرابة 8.3 مليون سيارة داخل الولايات المتحدة غير مزودة بنظام (منع تشغيل المحرك)، بهدف الحد من السرقات المتزايدة.

صورة لحشود في مدينة السيارات الجديدة.. هل تعكس حال السوق؟

وأكد الشركتان أنهما ستعوضان كذلك الملاك الذين سرقت سياراتهم أو تعرضت للضرر بالإضافة إلى مدفوعات لرد مستقطعات التأمين وزيادة أقساطه والخسائر الأخرى المتعلقة بالسرقة.

أما ملاك السيارات التي لا تتقبل التحديثات ستقدم لهم الشركتين مجموعة من وسائل الحماية التقليدية مثل أقفال لعجلة القيادة وأدوات أخرى لمنع السرقة بقيمة تصل إلى 300 دولار.

أسعار جديدة لسيارات رينو في مصر ..الزيادة وصلت 100 ألف و داستر تقترب من المليون

وتشمل التسوية القضائية وفقا لمحامو الضحايا نحو تسعة ملايين ضحية وتتضمن ما يقرب من 145 مليون دولار للتعويض عن الخسائر المباشرة للملاك الذين فقدوا سيارتهم.

يشار إلى أن المقاطع المصورة على "تيك توك" وتوضح طرق سرقة هذا النوع من السيارات، نتج عنها بحسب تصريحات الجهات التنظيمية الأمريكية في فبراير الماضي 14 حادث تصادم وثمان حالات وفاة على الأقل.

22 مايو 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان