لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

صورة لحشود في مدينة السيارات الجديدة.. هل تعكس حال السوق؟

21 مايو 2023
.

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد جمال|

حالة من الجدل تسببت فيها صورة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن أكد أصحابها أنها التقطت داخل مدينة السيارات الجديدة بطريق القاهرة السويس، وتظهر حشدًا من المواطنين، ما يعكس الإقبال المتزايد على سوق المستعمل.

إلا أن عدد من رواد "فيسبوك" قالوا إن هذه الصورة لا تعكس حجم الإقبال على السوق، بل إنها التقطت من زاوية ضيقة وقت خروج الموظفين والعاملين بالسوق من المسجد عقب صلاة الجمعة، وهو ما يفسر التكدس بالصورة.

لكن مصادر بمدينة السيارات الجديدة أكدت اليوم، الأحد، أن المنطقة استقبلت بالفعل، يوم الجمعة الماضي، أكثر من 3.500 سيارة كانت معروضة للبيع.

ولا يتجاوز عدد العاملين بإدارة مدينة السيارات 30 موظفًا، وهو ما ينفي تفسير أن هذه الحشود كانت تمثل فقط الموظفين وعمال محطات الوقود المتاخمة لسوق السيارات.

«ياباني وفرنسي وإيطالي».. 4 سيارات استعمال تبدأ من 200 ألف جنيه

وبتحليل الصورة استنادًا إلى إجمالي السيارات التي ذكرت المصادر أنها دخلت السوق يوم الجمعة الماضي، يتبين أن عدد رواد السوق سواء التجار أو المستهلكين الباحثين عن سيارة قد يتجاوز 2.500 مواطن.

وتسببت الزيادات غير المسبوقة بأسعار السيارات في سوق "الزيرو" طوال العام الماضي وحتى الآن، في هجرة الآلاف من الباحثين عن سيارة نحو سوق المستعمل.

يقع سوق السيارات الجديد على طريق العين السخنة عند تقاطع طريق سوق السيارات مع امتداد محور محمد نجيب، على مساحة تقارب 240 ألف متر مربع، ويتسع لـ 4000 سيارة في نفس الوقت.

بيع السيارات في مصر بالدولار.. هل يحل أزمة مستمرة منذ أكثر من عام؟

يوفر سوق السيارات الجديد إمكانية شراء سيارة بسهولة ويسر وإنهاء كافة الإجراءات الحكومية الخاصة بها في مكان واحد وفي أقل من يوم، إذ يضم مركزا لفحص السيارات اختياريًا ومكتب شهر عقاري ووحدة مرور متكاملة وبنوك حكومية وخاصة.

ينقسم السوق إلى 14 مكتب للمرور و5 مكاتب للنيابة العامة و9 مكاتب للشهر العقاري، بالإضافة إلى 7 بنوك و8 ورش لصيانة السيارات والكشف عليها.

يفرض السوق رسوما قدرها 50 جنيهًا لدخول السيارة الواحدة، مع إمكانية مبيت السيارات في ساحة السوق مقابل 50 جنيهًا أخرى للسيارة الواحدة يوميًا.

تعمل منظومة تذاكر سيارات السوق بطريقة إلكترونية، لاحتساب الوقت الذي مكثت فيه السيارة داخل السوق، ومحاسبة مالكها إذا استمرت داخل السوق أكثر من يوم واحد.

5 أنظمة تجعل قيادة السيارة اليوم أسهل من زمان.. هل تتوفر بسيارتك؟

يتوفر في سوق السيارات الجديد 16 بوابة إلكترونية، 10 بوابات للدخول، و6 بوابات للخروج، من ضمنهم 3 بوابات للطوارئ، متواجدين بالقرب من محور محمد نجيب.

كما يوفر السوق للبائعين ساحة انتظار خارجية، تتسع لـ500 سيارة تقريبًا، بتكلفة انتظار 20 جنيها للسيارة الواحدة.

يذكر أن السوق الجديد مؤمن بالكامل وبه نقطة شرطة ونقطة مطافئ ونقطة إسعاف، وكاميرات مراقبة ونظام إذاعة داخلي وشبكة إنذار ومكافحة حرائق؛ كما يتوفر به مسجد يسع لـ250 مصلي ومطاعم وكافتيريات ودورات مياه ومظلات للسيارات والأفراد.

21 مايو 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان