لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

ليست مهمة بسيطة.. كيف تختار «نظارة شمسية» مناسبة لقيادة السيارة؟

12 أبريل 2023

الأخبار المتعلقة

أفادت مؤسسة "عين" الألمانية أن ارتداء نظارة شمسية مناسبة أثناء قيادة السيارة خلال فصل الصيف، أمر غاية في الأهمية حيث إنها تحمي قائد السيارة من خطر الإبهار الناجم عن أشعة الشمس،.

وأكدت المؤسسة الألمانية أن ارتداء النظارة شمسية أثناء القيادة يرفع من درجة الأمان والسلامة على الطريق، كما أنها تحمي العين من أضرار الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

وأوضحت المؤسسة المعنية بصحة العين أن العدسات ينبغي أن توفر حماية من الأشعة فوق البنفسجية حتى 400 نانومتر، كما ينبغي أن تكون العدسات كبيرة لتوفير حماية جيدة للعين، في حين ينبغي أن تكون أذرع النظارة وإطارها نحيفة، كي لا تحد من مجال الرؤية الجانبية.

وأضافت "عين" أن ألوان العدسات المناسبة لقيادة السيارات هي البني والأخضر والرمادي؛ نظرا لأن هذه الألوان لا تؤثر بشكل سلبي على إدراك ألوان إشارات المرور واللافتات المرورية وأضواء الفرامل، وذلك على عكس الأحمر والأصفر والأزرق.

وأكدت المؤسسة الألمانية أن عدسات النظارة الشمسية ينبغي ألا تكون داكنة للغاية، مشيرة إلى أن فئات التعتيم 2 إلى 3 تعد مناسبة جدا، بينما تعد فئة التعتيم 4 غير مناسبة.

وبالإضافة إلى ذلك، ينبغي أن تكون النظارة الشمسية قادرة على امتصاص الانعكاسات الناتجة عن الأسطح كالنوافذ مثلا، وزيادة درجة التباين، علما بأن النظارات ذات العدسات المستقطبة تعد مناسبة لهذا الغرض.

اقرأ أيضًا:

أسعار هيونداي فيرنا الجديدة كلياً تبدأ من 408 ألف جنيه

سيارة جديدة من إم جي بضمان مدي الحياة و سعر 490 ألف جنيه

5 سيارات فى السوق المصري لا تشتريها ولو «ببلاش».. تعرف عليها

12 أبريل 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان