لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

ما الفرق بين الإطارات الشتوية والصيفية.. ولماذا يجب استبدالها؟

20 مارس 2023
.

الأخبار المتعلقة

أوصت مؤسسة ديكرا الألمانية للفحص الفني بفحص طاقمي الإطارات بحثا عن الأضرار ومعالجتها أو تغيير الإطار إذا لزم الأمر قبل تغيير الإطارات الشتوية بالصيفية.

عمق المداس

وأوضحت المؤسسة الألمانية أن عملية الفحص تبدأ بعمق المداس، والذي يتعين ألا يقل عن 3 ملم للإطارات الصيفية و4 ملم بالنسبة للإطارات الشتوية.

وفي الخطوة التالية يتم ضبط ضغط هواء الإطارات الصيفية، التي سيتم تركيبها عندما يكون الإطار باردا.

وأوصى الخبراء الألمان من يستخدمون الإطارات الشتوية قبل إزالتها بمعرفة موضعها على السيارة لتسهيل عملية التركيب مرة أخرى عن طريق وضع علامات عليها على سبيل المثال (س م) للإطار الأمامي على الناحية اليسرى للمحور و(م خ) للإطار الخلفي على الناحية اليمنى.

التخزين

ويتعين قبل تخزين الإطارات الشتوية تنظيفها بالماء وتخليصها من الاتساخات والأحجار الصغيرة، التي قد توجد في المداس، مع زيادة ضغط هواء الإطار بمقدار 0.5 بار؛ حيث يقل هذا الضغط أثناء فترة التخزين.

وتوضع الإطارات في جنوطها بشكل أفقي بما يصل إلى أربع إطارات فوق بعضها البعض أو يتم تعليقها على الحائط. وبدون الجنوط يجب إبقاء الإطارات واقفة، مع تدويرها من وقت لآخر لمنعها من التشكل الخاطئ.

ويراعى تخزين الإطارات الشتوية في مكان جاف بعيدا عن الأشعة فوق البنفسجية أو الحرارة والأوزون، مع إبعادها عن الزيت والوقود ومواد التشحيم والمذيبات أو أي مواد كيميائية أخرى.

جدير بالذكر أن الإطارات الصيفية مصممة لتحمل درجات الحرارة العالية والرحلات الطويلة، التي تقطعها السيارات أثناء العطلات وغيرها، على العكس من الإطارات الشتوية المصممة لتحمل درجات البرودة والطرق الزلقة المليئة بالطين والوحل.

اقرأ أيضًا:

3 سيارات تنافس مازيراتي «جريكال» بقوة فى مصر.. تعرف عليها

تعرف على TOGG أول سيارة تركية بقوة 400 حصان ..وسعرها بالمصري

سيارات تدخل السوق المصري لأول مرة في 2023.. تعرف على أسعارها

20 مارس 2023

فيديو قد يعجبك:

اعلان

اعلان