لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

فى أصعب اختبار لها.. رولز رويس سبيكتر تجتاز مليوني كيلومتر

23 فبراير 2023

الأخبار المتعلقة

قطعت السيارة الكهربائية الكوبية سبيكتر التي تطورها شركة رولز رويس البريطانية للسيارات الفارهة، أكثر من مليوني كيلومتر فيما يعد أصعب برنامج اختبار لأي سيارة في تاريخ الشركة الممتد 118 عاما.

ومن المقرر طرح السيارة ذات البابين والتي تم فتح باب حجزها حاليا، في وقت لاحق من العام الحالي بسعر يبلغ حوالي 275 ألف جنيه إسترليني في السوق البريطانية.

وقالت شركة رولز رويس إن السيارة الكهربائية الجديدة ستقدم نفس مستويات الأداء والكفاءة والفخامة التي يحصل عليها العملاء في سياراتها التقليدية التي تعمل الوقود الأحفوري.

وأضافت الشركة أن السيارة سبيكتر ستتمكن من قطع مسافة تصل إلى 520 كيلومتر قبل الحاجة إلى إعادة شحن البطارية، من خلال محرك بقوة 577 حصانا، ومعدل تسارع يبلغ 100 كيلومتر في الساعة خلال 4ر4 ثانية.

وذكرت الشركة إن برنامج الاختبار مازال بعيدا عن نهايته، وتعمل السيارة حاليا في درجات الحرارة العالية في موقعين بجنوب أفريقيا حيث تزيد درجة حرارة الجو عن 50 درجة مئوية.

وقالت رولز رويس إنها أمضت 1500 ساعة في اختبار كفاءة المكابح بمفردها في السيارة الجديدة للتأكد من سلاسة أدائها.

بالمثل تم اختبار نظام استقرار منع الانزلاق في السيارة على مدى 1500 ساعة أيضا.

بدأ برنامج اختبار السيارة الجديدة في شتاء 2021 في منشأة أريبلوج بالسويد على بعد 55 كيلومترا فقط من الدائرة القطبية الشمالية حيث يمكن أن تصل درجة البرودة إلى 50 درجة تحت الصفر.

تم تطوير السيارة سبيكتر باستخدام الهيكل المصنوع من الألومنيوم والذي تم استخدامه لأول مرة في الجيل الثامن من السيارة فانتوم، وتم استخدامه بعد ذلك في السيارتين كولينان وجوست.

23 فبراير 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان