لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

تويوتا كورولا Touring Sports وجه جديد للسيارة الأكثر مبيعًا بالعالم.. صور

15 فبراير 2023

القاهرة. شيفت|

كشفت شركة تويوتا اليابانية الرائدة في صناعة وتطوير السيارات، النقاب عن الأنماط الجديدة موديل 2023 من الجيل الثاني عشر لأيقونتها "كورولا".

وتعد كورولا السيارة الأكثر مبيعًا بالعالم على مر التاريخ، إذ تجاوزت مبيعاتها 50 مليون سيارة عبر 12 جيلًا منذ عام 1966، وهو نجاح استطاعت تحقيقة بفضل قدرتها على التطور والتكيف مع الزمن.

تتجلى القدرة على التكيف مع الإعلان عن سيارة كورولا الجديدة، التي طرأ عليها تحديثات خارجية وداخلية استكمالًا لتطور للجيل الثاني عشر من كورولا، وفي مقدمتها التغييرات التي طالت مجموعة نقل الحركة والإلكترونيات.

التصميم الجديد من كورولا شهد إدخال الجيل الخامس من التكنولوجيا الكهربائية الهجينة، وتجربة مستخدم رقمية مطورة بشكل شامل ومجموعة ممتدة من ميزات السلامة والمساعدة في Toyota T-Mate.

وانطلاقًا من حديث الشركة اليابانية عن أن "كورولا للجميع"، انطلقت إلى جانب نسخة السيدان التاريخية إصدارات هاتشباك ، و Touring Sports "رياضة سياحية"، كما ستنضم إلى هذه الأنماط كورولا كروس SUV في النصف الثاني من 2023.

وتسعى الشركة اليابانية من خلال أنماط كورولا الجديدة، إلى تنويع الخيارات أمام المستهلكين باختلاف احتياجاتهم بدءًا من الشباب ومرورًا بالعائلات الصغيرة ووصولًا لمحبي السياحة والرياضة.

تتوفر تويوتا كورولا Touring Sports بأنظمة دفع هجينة بسعة 1.8 و 2.0 لتر ومحرك كهربائي يعزز قوة السيارة، ويقلل في الوقت ذاته انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بشكل أكبر مقارنة بالنسخة التقليدية.

كما أعادت الشكرة تصميم وحدة التحكم في الطاقة (PCU) وناقل الحركة وأصبحت بطارية الليثيوم أيون أكثر قوة، ولكنها أصغر وأخف وزنًا بنحو 18 كجم، ما يزيد من قدرة السيارة على المناورة ويقلل معدل استهلاك محرك الوقود.

ينتج محرك كورولا الجديدة سعة 1.8 لتر 140 حصان ميكانيكي، وتنطلق من 0-100 كم / ساعة في 9.2 ثانية؛ فيما ينتج المحرك سعة 2.0 لتر طاقة 196 حصانًا وتنطلق معه السيارة إلى 100 كم/س في 7.5 ثانية.

كورولا Touring Sports التي يتوقع خبراء أن تنال شعبية وإقبالًا كبيرًا بالأسواق الأوروبية خاصة، تمتاز بتصميمها العصري الذي تعكسه تصميم شبكة المبرد ومصابيح الضباب.

كما تتميز السيارة بمصابيح أمامية ثنائية LED جديدة ؛ في الدرجة العالية ، تأتي هذه مع نظام شعاع عالي التكيف (AHS).

مقصورة السيارة مزودة بشاشة تحكم لمسية وسطية قياس 10.5 بوصة، بالإضافة إلى شاشة عرض خاصة بالسائق أيضًامقاس 12.3 بوصة يمكن تعديلها وفقًا لتفضيلات السائق في أربعة أوضاع مختلفة: عادية، وذكية، ورياضية، وصعبة.

ويتوفر بالنسخة الجديدة من كورولا عدد من الخدمات للتحكم عن بعد ومنها تطبيق MyT ، الذي يسمح للسائقين باستخدام هواتفهم الذكية لقفل أو فتح سيارتهم، وتشغيل التحكم في المناخ لتدفئة أو تبريد المقصورة قبل الرحلة، وتفعيل أضواء الخطر وتحديد موقع سياراتهم.

هذا ومن المقرر أن يبدأ طرح مجموعة سيارات تويوتا كورولا الجديدة ومن بينها Touring Sports بأسواق الدول الأوروبية خلال الربع الأول من عام 2023 الجاري، على أن يتوالي طرحها بأسواق العالم في وقت لاحق.

15 فبراير 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان