لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

معرض CES يشهد إقبالاً واضحاً من مختلف مصنعي السيارات

08 يناير 2023

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

من سمات المستقبل الارتباط الوثيق بين السيارات والتكنولوجيلا ما أشار له سعي عدد من أكبر مصنعي السيارات على التواجد بمعرض Consumers Electronics Show ، أكبر تجمع ضمن هذا المجال والذي شهد العالم انطلاقه بين 5 و8 يناير الجاري في مدينة لاس فيجاس الأمريكية.

تخطط شركات السيارات للمستقبل باستمرار والسنوات الماضية شهدت تقديم العديد من النماذج والتقنيات الممهدة لشكل الصناعة خلال الفترات المقبلة.

في الصفحات التالية نستعض مجموعة من أبرز ما تم استعراضه من قبل شركات السيارات في معرض CES.

بي إم دابليو I Vision Dee

ظهر I Vision Dee ضمن أكثر المنتجات التي أثارت الجدل خلال معرض CES لعام 2023، ورمز اسمها لمفهوم Digital Emotional Experience أو التجربة الرقمية الحسية التي سيتم تطبيقها في سيارات العلامة البافارية بدءاً من 2025.

يتضمن المفهوم المستقبلي استعراض بيانات الـHead Up Display بعرض الزجاج الأمامي بأكمله ومن ضمن المعلومات مؤشرات القيادة واتجاهات نظام الملاحة وبعض وسائل التواصل الافتراضية.

ومن أهم خواص Dee قدرتها على تغيير مظهرها الخارجي عبر 32 لون يتم تبديلهم خلال ثوان حيث تم تغطية هيكلها بفيلم E ink المتصل بالموجات الكهربائية.

فولكس فاجن ID.7

تضمن تواجد فولكس فاجن في معرض CES استعراضها نموذج ID.7 المبدئي قبل تقديم نسختها الإنتاجية بربع 2023 الثاني.

تعتمد ID.7 على نموذج ID.AERO الذي ظهر منذ فترة ومن المفترض أن تقطع السيارة حتى 700 كم عبر الشحنة الواحدة بفضل تصميم عالي الانسيابية.

واستعرضت الشركة لمحات عن منظومتها التقنية التي تتضمن شاشة قياسها 15 بوصة واستعراض متطور لبيانات Head up Display تنافس به بي إم دابليو، وفتحات تهوية متحركة تلقائياً لتوزيع الهواء بأقصى درجة.

سوني هوندا أفيلا

وأخيراً، شهد معرض CES 2023 تقديم ثمرة تعاون سوني وهوندا اليابانية في هيئة طراز أفيلا الكهربائي المعتمد على القيادة الذاتية من الدرجة الثالثة.

ظهر عزم سوني نحو دخول العالم السيارات منذ عام 2020 حينما قدمت نموذج فيجن إس 1 في أروقة نفس المعرض.

بينما تم تأكيد دخول أفيلا خطوط الإنتاج خلال 2025 على أن تصل الأسواق خلال العام التالي بأسعار تبدأ من حوالي 45 ألف دولار.

بيجو إنسيبشن

ظهرت بيجو في معرض CES بنموذج إنسيبشن المستقبلي الرياضي المصمم للعمل عبر الكهرباء بالكامل ببطارية سعتها 100 كيلوواط/الساعة لقطع 497 كم عبر الشحنة الواحدة مع محركين بقوة إجمايلة 680 حصان.

لا يتم تحويل جميع النماذج المستقبلية لطرازات إنتاجية وكذلك الحال مع بيجو حيث أوضحت بدء ظهور وحي إنسيبشن في سياراتها الإنتاجية بدءاً من 2025.

Climb E

احتفل ستوديو تصميم السيارات الإيطالي أيتال ديزاين بمرور 55 عام على تأسيسه في جولة 2023 من معرض CES عبر نموذج Climb E.

يربط هذا النموذج بين عالمي الهندسة المعارية والسيارات إذ يتكون من جزئين، الأول في هيئة كابسولة تندمج بواجهات المباني بشكل مشابه للمصاعد وساهمت في ذلك شركة شنايدر الألمانية، ليمثل هذا الجزء امتداداً للمنازل.

تتحرك الكبسولة ليتم تعشيقها مع وحدة متحركة على الأرض تسير ذاتياً ببطارية تدعمها حتى 322 كم، من الداخل يتم استعراض بيانات على النوافذ المحيطة.

يتم تأجير Climb E عبر تطبيق للهاتف الذكي لتعمل هذه المنظومة بشكل متداول على مدار الساعة في أغراض متعددة منها التنقل أو الخدمات المنزلية والطبية.

08 يناير 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان