لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

مرور 10 سنوات على فشل أصغر سيارات أستون مارتن

28 ديسمبر 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبي |

قررت أستون مارتن الإنجليزية طرح سيارة هاتشباك صغيرة مناسبة للمدن الصغيرة في عام 2011، تماشيًا مع لوائح الاتحاد الأوروبي الخاصة لخفض الانبعاثات الضارة الناتجة عن محركات السيارات الكبيرة.

لجأت أستون مارتن إلى تويوتا اليابانية وتعاونت لإنتاج السيارة الصغيرة، واستعارت منها سيارة تُدعى آي كيو iQ، ووضعت عليها شعارها وأطلقت على اسم سيجنت Cygnet، وتعني باللغة الإنجليزية البجعة الصغيرة.

أدخلت أستون مارتن تعديلات محدودة على iQ المستعارة، مثل المصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية والشبكة الأمامية والجنوط الرياضية، كما أضافت لمسة من الأناقة على مقصورة iQ المصنوعة يدويًا بمواد داخلية عالية الجودة وعجلة قيادة جديدة وتحديث تصميم الكونسول ومقبض ناقل الحركة.

اعتمدت سيجنت على محرك بنزين 4 سلندر، سعة 1350 سي سي، بقوة 97 حصان، وعزم 123 نيوتن.متر، وناقل حركة أوتوماتيكي CVT، ووصلت سرعتها القصوى إلى 170 كم/ساعة.

استسلمت أستون مارتن بسرعة فائقة وأعلنت توقف إنتاج سيجنت في عام 2013، بعد إن خيبت السيارة الصغيرة ظنون السيارة وبلغت المبيعات السنوية لها 150 سيارة، بإجمالي 300 سيارة فقط.

بعد أن كان مخطط لها أن تصل مبيعاتها السنوية إلى 4 آلاف سيارة سنويًا، وأرجع بعض الخبراء ذلك إلى سعر السيارة المرتفع نسبيًا بقيمة 30 ألف يورو في الأسواق الإنجليزية.

وصفت أستون مارتن سيجنت بأنها أفخم سيارة مدينة صغيرة صُنعت على الإطلاق، ولكنها ثاني أفشل سيارة إنتاجية في مسيرة أستون مارتن بعد فيراج التي أوقفت الشركة إنتاجها في نفس العام الذي بدأته فيه.

عاد اسم سيجنت مرة أخرى عام 2018، عندما أعلنت أستون مارتن عن نسخة اختبارية "غريبة" من السيارة الصغيرة، بسبب استخدامها لمحرك فانتاج إس بوزن إجمالي 1375 كجم فقط.

اعتمدت سيجنت V8 الاختبارية على محرك V8 سعة 4700 سي سي، بقوة 425 حصان، وعزم 490 نيوتن.متر، يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي 7 سرعات، ونظام دفع خلفي للعجلات.

نجحت سيجنت V8 الاختبارية في التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 4.2 ثانية فقط، بسرعة قصوى تصل إلى 275 كم/ساعة، ولكنها لم تصل إلى مرحلة الإنتاج قط.

اقرأ أيضًا:

تحويل تسلا موديل 3 إلى سيارة نقل موتى

قرار مهم لحل أزمة السيارات التوتال لوس وشركات التأمين

شيري إنفي.. سيارة جيدة لكباتن أوبر وكريم بـ 120 ألف جنيه

28 ديسمبر 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان