لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

لوس أنجلوس تلجأ للذكاء الاصطناعي لحل مشكلة الاختناقات المرورية 

17 نوفمبر 2020
الاختناق المروري بـ لوس أنجلوس

كتب. محمود أمين |

أعلنت سلطات النقل في لوس أنجلوس عن التواصل لحل مشكلات المرور بالتعاون مع مختبر أرجون الوطني التابع لوزارة الطاقة الأمريكية وباحثين من مختبر لورانس بيركلي الوطني في الولايات المتحدة بابتكار منظومة للذكاء الاصطناعي من أجل المساعدة في تخفيف حدة الازدحام المروري في شوارع المدينة.

وابتكر مختبر أرجون منظومة للذكاء الاصطناعي يمكنها استيعاب أنماط الحركة المرورية في المدينة على مدار عام كامل بواسطة البيانات التي حصلوا عليها من ١١ ألف و١٦٠ جهاز استشعار منتشر على الطريق الرئيسية في ولاية كاليفورنيا الأمريكية .

ومن بعدها تمت تغذية منظومة الذكاء الاصطناعي بهذه البيانات من أجل التنبؤ بالحركة المرورية وأماكن الاختناقات ومتوسطات سرعات السيارات على الطرق. وتستطيع المنظومة الجديدة أن تحلل البيانات المرورية في الساعة الماضية، ثم تصدر تنبؤات في خلال أجزاء من الثانية بشأن أماكن الازدحام المروري خلال الساعة المقبلة بدقة كبيرة.

من جانبه قال براسانا بالابراكاش الباحث بمجال الكمبيوتر بمختبر أرجون: «لقد تم تطويع تقنيات الذكاء الاصطناعي والكمبيوترات الخارقة من أجل علاج هذه المشكلة الخطيرة، هذا المشروع يتطلب كميات ضخمة من البيانات وقدرات حوسبية فائقة للتعامل معها». 

17 نوفمبر 2020

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان