لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

آخر سيارة لامبورجيني بمحرك V12 في طريقها إلى مالكها

17 أكتوبر 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبي |

خرجت لامبورجيني أفينتادور LP 780-4 Ultimae آخر سيارة بمحرك V12 من مصنع الشركة الإيطالية، في طريقها إلى مالكها السويسري.

تعكس السيارة تاريخ ميورا رودستر الأيقونة، مظهر السيارة الخارجي مستوحى بالكامل من ميورا، إذ طليت لامبورجيني السيارة بلون أزورو فليك وهو نفس اللون الأصلي لميورا.

مع سقف وغطاء محرك من اللون الأسود اللامع، وعتب بلون جريجيو ليكيو، ومداخل هواء وأنابيب عادم سوداء باللون الأسود غير لامع، وعجلات باللون الفضي اللامع مع فرامل سوداء بحواف فضية.

مقصورة السيارة تأتي بمقاعد جلد وكسوة كاملة مستوحاة من مقصورة ميورا رودستر، بلمسات نهائية من جلد بيانكو ليدا، ولمسات تكميلية من نيرو الديبران حول مساند الرأس.

بالإضافة إلى لوحة عدادات مبسطة محاطة بنيرو أدي الكانتارا مع جلد بيانكو ليدا، ويظهر شعار ميورا المطرز في أرجاء المقصورة.

استوحت لامبورجيني تخصيص سيارتها من نسخة ميورا P400 رودستر، وهي سيارة مخصصة للعرض ظهرت لأول مرة في جناح كاروزيريا بيرتوني بمعرض بروكسل للسيارات في أبريل 1968.

طليت نسخة ميورا بلون سكاي بلو أكريليكو الأزرق اللامع، مع مقصورة بلون بيلي بيانكو الأبيض ودواسات أرضية حمراء، وأعجبت العديد من محبي العلامة الإيطاليةولكنها لم تدخل حيز الإنتاج أبدًا.

في نفس العام عرضت ميورا P400 رودستر في معرض جنيف للسيارات بعد أن خضعت للاختبارات اللازمة من لامبورجيني، ثم بيعت إلى المنظمة الدولية لأبحاث الرصاص والزنك ILZRO.

استبدلت ILZRO كل مكون داخل ميورا P400 رودستر بالزنك أو الرصاص، وطليت السيارة باللون الأخضر الزيتوني مع مقصورة خضراء، واستخدمتها كسيارة عرض توضيحية وأعادت تسميتها بـ ZN 75.

سافرت ZN 75 حول العالم للترويج لمواد الرصاص والزنك، وعرضت على العديد من مراكز تصميم السيارات، وساهمت في نشر الزنك الواقي من الصدأ، والذي يعتبر الآن إلزاميًا في كل سيارة جديدة.

تنقلت ملكية ميورا P400 رودستر حول العالم إلى أن أعيد ترميمها إلى حالتها الأصلية وظهرت بمعرض بروكسل للسيارات عام 2008، ثم عرضت في بيبل بيتش كونكورس ديليجانزا واحتلت المركز الثاني في فئة لامبورجيني بنفس العام.

اقرأ أيضًا:

كيف تختار سيارة مستعملة اعتمادية؟

شراكة بين سوني وهوندا لتصنيع السيارات الكهربائية بحلول 2026

بي إم دبليو تختبر M5 المموهة في ميونخ

17 أكتوبر 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان