لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

مازدا توقف مصنعها في روسيا بشكل نهائي قريبًا

28 سبتمبر 2022
مازدا توقف مصنعها في روسيا بشكل نهائي قريبًا

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبي |

تجري سوليرس صانعة السيارات الروسية محادثات مع مازدا اليابانية لشراء حصتها في مشروعهما المشترك في روسيا، بعد استعداد مازدا لوقف عملياتها الإنتاجية في روسيا بالكامل بشكل نهائي.

قالت مازدا أنها ستوقف الإنتاج عند نفاذ مخزون الأجزاء في مصنع فلاديفوستوك، وأنها تناقش حاليًا ذلك، ولم تعط جدول زمني للتوقف.

على الجانب الآخر قالت سوليرس أنها طورت بالفعل خطة لإعادة تشغيل المصنع وإنتاج علامات سيارات أخرى، ويجري حاليًا الانتهاء من المفاوضات بشأن هذا الأمر.

مازدا ثاني صانع للسيارات اليابانية يعلن خروجه بشكل نهائي من روسيا خلال الأسبوع الجاري، بعد إعلان تويوتا من أيام عن إيقافها لمصنعها وتسريح العمالة مع تعويضهم.

هددت الحكومة الروسية في وقتٍ سابقٍ بفرض سيطرتها على مختلف مصانع السيارات المتواجدة بروسيا، سعيًا نحو توطين الصناعة والإنتاج بشكل ذاتي، وردًا على إيقاف عدة مجموعات لعملها داخل الأراضي الروسية عقب اندلاع الحرب مع أوكرانيا.

تضمنت الأسماء المهددة مجموعات مثل مرسيدس بنز وفولكس فاجن وستيلانتس وفورد ورينو نيسان ميتسوبيشي، ويأتي التهديد بعد مواجهة روسيا عدة عقوبات اقتصادية من أمريكا وقوى دولية عظمى أخرى، ما وضع روسيا تحت ضغط اقتصادي لا يستهان به والذي يمكن معالجته من وجهة نظر الحكومة عبر تعزيز الإنتاج المحلي وتوطين صناعة السيارات.

اقرأ أيضًا:

يوتيوبر يحطم سيارة لاختبار تقنية آيفون 14 لكشف الحوادث

جي كلاس بيك آب من برابوس بقوة 888 حصان

غبور يرد حجوزات توسان وإلنترا CN7

28 سبتمبر 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان