لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

تسلا تتفوق.. EURO NCAP تنشر أحدث نتائج اختبارات التصادم

13 سبتمبر 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

استعرضت لجنة اختبارات التصادم الأوروبية EURO NCAP أحدث نتائج اختبارات التصادم لطرازات 2021 حيث أتت تسلا موديل Y في مقدمة السيارات الحاصلة على 5 نجوم بجانب جينيسيس GV60 الكهربائية أيضاً وطرازات مجموعة جريت وول الصينية الجديدة.

أشادت الجنة بأداء سيارة تسلا في الاختبارات إذ تمكنت من حماية البالغين بنسبة 97% وبلغت حمايتها للأطفال 87% مع 82% لحماية مستخدمين الطريق و98% في اختيارات وسائل الأمان ما يعد من أعلى النسب علي مستوى الطرازات المختلفة وساهم بذلك النظام الفعال المرتبط بالكاميرا العلوية لتجنب الاصطدام بالسيارات والمشاه وركاب الدراجات.

أما عن سيارة جينسيس الكهربائية الأولى، فقد تم تقييم بنسبة 89% لحماية البالغين و87% لحماية الأطفال بينما حصلت على نسبة 88% في اختبارات وسائل الأمان و63% في حماية مستخدمين الطريق وترى اللجنة أنه ما زال هناك مساحة لتطوير هذه الجزئية.

انضما طرازان مجموعة جريت وول الصينية، أورا فانكي كات و واي كوفي 01، للموديلات الصينية الحاصلة على 5 نجوم ما نال إعجاب لنة التحكيم أيضاً حيث علق ميشيل فان راتينجن، السكرتير العام لـEURO NCAP قائلاً أن هاتين السيارتان وضعتا المعايير التي سيتم القياس على بنائها فيما يخص السيارات الصينية المستقبلية.

حصلت أورا فانكي كات الهاتشباك على نسبة 92% في اختبارات حماية البالغين و83% لحماية الأطفال بجانب 74% لمستخدمين الطريق أما وسائل دعم الأمان فتم تقييمها بـ93%.

وحصلت واي كوفي 01 على نسبة 91% في حماية البالغين و87% في حماية الأطفال بينما قيمت وسائل حماية مستخدمين الطريق بـ79% ووسائل الأمان بنسبة 94%.

بينما كانت كيا نيرو من ضمن أصحاب الأربع نجوم في فئتتها القياسية المزودة بكاميرا أمامية لدعم أنظمة المساعدة على القيادة حيث تأت حساسات الرادار كتجهيز إضافي لكنه يعزز مستوى الأمان.

تم تقييم نيرو بنسبة 91% لحماية الركاب البالغين و84% لحماية الأطفال بينما حصلت وسائلها لحماية مستخدمين الطريق على نسبة 75% ووسائل دعم الأمن والسلامة على 60%.

اقرأ أيضاً:

«العربية دي يا حضرات مليانة انبهارات»| قصة أغلى «فيات 128» في مصر

نجمة واحدة تبعد هيونداي بايون عن أعلى تقييمات اختبارات الحوادث بـEuro NCAP

سكودا أوكتافيا كومبي الستيشن تحتفل بعيد ميلادها الـ25

13 سبتمبر 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان