لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

سكودا أوكتافيا كومبي الستيشن تحتفل بعيد ميلادها الـ25

12 سبتمبر 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

احتفلت سكودا بمرور 25 عامًا على تقديم نسخة كومبي الستيشن من أول الأجيال الحديثة لأوكتافيا والتي تمثل واحدة من أكثر سيارات الشركة مبيعًا في الوقت الحالي.

استعرضت سكودا نموذج تصميم النسخة الستيشن لأول مرة عام 1997 بالجولة الـ57 من معرض فرانكفورت الدولي للسيارات والذي تحتفظ به الشركة حالياً في متحفها لسياراتها الكلاسيكية، ثم بدأ الإنتاج بعد 6 أشهر في أكبر مصنع للشركة حينها والذي وقع بمدينة ملادا بوليسلاف التشيكية وتم افتتاحه عام 1996.

أنشئ هذا المصنع عقب مرور 5 سنوات ونصف على انضمام سكودا لمجموعة فولكس فاجن وبدأ حينها إنتاج أوكتافيا بنسختها الليفت باك من الجيل الأول في عصرها الحديث الذي مثل عودة إسم هذا الطراز الذي قدم لأول مرة خلال ستينيات القرن الماضي.

شهد مارس 1998 تقديم أوكتافيا كومبي للجمهور بمعرض جنيف حيث أتت بنفس طول قاعدة عجلات النسخة العادية البالغة 2.51 متر بينما زاد لها بقدر6 مم وارتفعت أكثر عن العادية بـ26 مم مع حقيبة خلفية أكبر بلغت سعتها 548 لتراً وزادت حتى 1512 عبر طي المقاعد الخلفية بينما صعد الوزن بقيمة تراوحت بين 15 و30 كيلوجرام حسب التجهيزات المختارة.

بدأت اختيارات محركات جيل أوكتافيا الأول من سعة 1400 سي سي تعمل عبر 8 صبابات بقوة 60 حصان وعزم 120 نيوتن.متر.

وظهر اسم أوكتافيا كومبي لأول مرة في التاريخ عام 1960 حيث عملت بمحرك أمامي مثبت طولياً ودفع خلفي للعجلات واستمر إنتاجها حتى 1971.

قدمت سكودا أوكتافيا محلياً عام 1998 ولكن لم تتواجد نسخ كومبي بشكل واسع في الشارع المصري بينما توجد عدة إعلانات للجيل الأول بأسعار تبدأ من 110 ألف جنيه وتصل إلى 175 ألف جنيه.

اقرأ أيضاً:

مع تقديم فيجن 7S.. سكودا تحدد موعد تقديم كودياك وسوبيرب الجديدتين

أسعار ومواصفات أكثر سيارة كهربائية ترخيصًا في مصر

سيارة «زيرو» في مصر بسعر مقارب لـ «آيفون 14 برو».. ما القصة؟

12 سبتمبر 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان