لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بيجو تستعرض 408 الجديدة بشكل غير مسبوق – صور وتفاصيل

03 سبتمبر 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

أعلنت بيجو عن استعدادها لاستعراض سيارتها الأحدث 408، بمتحف اللوفر لنس الفني في فرنسا بدءاً من الغد، في شكل غير مسبوق متمثل في كرة هوائية كبيرة تحتوي السيارة بداخلها وتظهرها بشكل طائر كقطعة فنية مميزة توضح الخواص الانسيابية المتطورة في السيارة.

أرادت الشركة إظهار الكروس أوفر الجديدة من جميع النواحي لتوضيح جمال تصميمها لذا تعاونت مع مجموعة من الفنانين والمهندسين والفنيين من ستوديو بباريس لتنفيذ رؤية شركة OPEn، صاحبة الفكرة وراء العرض الخاص للسيارة الذي يبدو وكأنه لا يتأثر بالجاذبية.

صنع هيكل الكرة من حديد عالي الصلابة والذي يمتد جزء منه بالعرض لحمل السيارة وتم تغطيته بطبقة خاصة للحماية ثم أتى السطح الشفاف من مادة الـPVC الناعمة واحتوت على عدة مضخات للهواء لضمان امتلاء الجسم الكروي بالهواء.

تتحرك الكرة في شكل دائري عبر وجود حلقتين بقطر 5.10 متر مدعمتين عبر نظام للدفع الرباعي للعجلات ومولدات كهربائية بقوة 3500 واط ويتم العمل أيضاً للحفاظ على مركز الجاذبية.

صرح ستيفان ليكوك، المدير الفني بشركة OPEn "أردنا إظهار ديناميكية تصميم بيجو 408 لذا تحدينا الجاذبية وقدمنا عرضاً يتم فيه دوران السيارة لأي وضع بكل سهولة للحصول على نظرة كاملة لتصميمها وكان لابد أن نأتي بشئ غير متوقع يناسب تميز السيارة".

بدأت اختيارات محركات بيجو 408 من 1200 سي سي مع تربو بقوة 130 حصان وعزم 230 نيوتن.متر عند 1750 دورة/الدقيقة بينما تنطلق النسخة الأقوى بمنظومة هايبريد تولد قوة 180 حصان وعزم 250 نيوتن.متر عند 1750 دورة/الدقيقة بجانب ناقل حركة أوتوماتيك 8 سرعات ودفع أمامي للعجلات.

أكدت بيجو انطلاق 408 للأسواق خلال بداية العام القادم إذ ستخرج مبدئياً من مصنع الشركة في فرنسا وسيتبع ذلك بدء إنتاجها في الصين.

اقرأ أيضاً:

بيجو 408 الجديدة تنطلق بمظهر مختلف بين الهاتشباك والكروس أوفر

زيادة تتراوح بين 10 إلى 25 ألف جنيه بأسعار سيارات بيجو فى مصر

كيف تحولت أوبل من ماكينات الخياطة للسيارات خلال 160 عامًا؟

03 سبتمبر 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان