لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

الأكبر في التاريخ.. فورد تدفع 1.7 مليار دولار تعويضًا لضحايا حادث سيارة

24 أغسطس 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

واجهت فورد الأمريكية الرائدة في صناعة وتطوير السيارات، حكمًا من المحكمة بدفع تعويض قيمته 1.7 مليار دولار (32 مليار و632 مليون جنيه مصري) تقريبًا لأسرة ضحايا حادث وقع في عام 2014.

كان كل من ميلفن هيل (72 عامًا)، وزوجته فونسيل هيل (62 عامًا) يستقلان سيارة F-250 البيك أب عندما انقلبت بهما السيارة في حادث مروري أدى لتهشم سقف السيارة بالكامل.

أشارت الأدلة لوجود عيب بتصميم سقف سيارة F-250 من موديلات 2000 حتى 2017، ما يضعف تحمله للصدمات في حالات الانقلاب ويضع الركاب في خطورة شديدة كما أشار محامي المدعين لبيع 5.2 مليون نسخة من الموديلات ذات السقف المعيوب لتقديم بجانب تقديم سيارات فورد F-150 من موديلات ما قبل 2009 بتصميم مشابه للسقف والتي تعد واحدة من أعلى السيارات الأمريكية مبيعاً لأكثر من 40 عام.

أوضح المحامي أيضاً أن التعويض يأتي بسبب علم فورد بالمشكلة الموجودة في سياراتها قبل 2014 وأنها كانت قد صممت أسقف أكثر أماناً بالفعل لكنها لم تقم باستخدامها في السيارات بشكل فوري.

وعبرت العلامة الأمريكية في ردها على الحكم المتقدم عن مدى تعاطفها مع عائلة الضحايا ولكنها لا ترى أن الدعوى مدعمة بأدلة وأنها تخطط لطلب الاستئناف وأنها لن تناقش هذه القضية عبر وسائل الإعلام.

حولت القضية للمحكمة منذ 2018 ولكن قدمت فورد أدلة حينها أشارت لأمر من المحكمة بعدم حضورها ما أدى لصدور قرار بالتأجيل لمدة 3 أسابيع كما كان قد صدر حكم سابق بتعويض قيمته 24 مليون دولار لصالح أسرة الضحايا بسبب الأضرار التي تحملتها بسبب الحادث.

اقرأ أيضاً:

بسبب حزام الأمان.. استدعاء 281 ألف سيارة هيونداي

مرسيدس- بنز تعلن عن حملة استدعاء لآلاف السيارات في مصر

إذا كنت تمتلك سيارة ستروين.. هذه الطرازات تخضع لحملة استدعاء

24 أغسطس 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان