لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بيع سيارة جيمس بوند في No Time to Die بـ 46.3 مليون جنيه

03 أغسطس 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبي |

أعلنت دار مزادات كريستيز عن بيع أستون مارتن DB5 المستخدمة في تصوير مطاردات فيلم لا وقت للموت No Time to Die عام 2021، ضمن سلسلة أفلام جيمس بوند الجاسوسية.

ظهرت أستون مارتن DB5 في بداية الفيلم أثناء مطاردة مثيرة عبر ماتيرا الإيطالية، قادها خلالها جيمس بوند الذي يقوم بدوره الممثل دانيال كريج، بجانبه مادلين سوان التي تقوم بدورها الممثلة ليا سيدو، وقام بوند خلال المطاردة بالالتفاف بالسيارة وقتل أغلب أعدائه بالمدافع الرشاشة الأمامية.

صنعت أستون مارتن 8 نسخ خصيصًا لتصوير الفيلم، وذلك بالتعاون مع آيون برودكشنز، وكريس كوربولد، مشرف المؤثرات الخاصة بالفيلم، لتحمل المطاردات عبر شوارع ماتيرا الوعرة في جنوب إيطاليا، وهذه هي أول نسخة تُباع في المزاد.

السيارة فضية اللون، ويبلغ وزنها 1100 كجم، وتأتي بمحرك 6 سلندر، سعة 3200 سي سي، يتصل بناقل حركة يدوي 6 سرعات، وأنظمة فرامل وتعليق مصممة خصيصًا من قبل أستون مارتن.

هيكل السيارة الخارجي مصنوع من ألياف الكربون، بينما المقصورة مصنوعة يدويًا من ألياف الكربون أيضًا، ومزودة بمقاعد تيليت الرياضية المثيرة، كما صنعت أستون مارتن لوحة القيادة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، والتي تتميز بعجلة قيادة DB5 الأصلية.

تأتي السيارة بعدد من أدوات الهروب لمساندة بوند، وهي مدافع رشاشة مخبأة خلف المصابيح الأمامية العاملة، بالإضافة إلى خدوش وعلامات آثر مواجهة بوند لعملاء سبيكتر.

النسخة المعروضة غير حاصلة على تراخيص وكالة المركبات البريطانية، كونها لا تلبي لوائح مركبات الطرق، أو متطلبات السلامة، ما يجعلها غير صالحة للسير على الطرق اليومية.

سيارة جيمس بوند سوف تُباع في مزاد 60 عامًا من جيمس بوند المفترض إقامته يوم 28 سبتمبر 2022 في لندن، لصالح مؤسسة زا برنس ترست الخيرية وصندوق أمير ويلز الخيري.

يتراوح سعر السيارة المتوقع من 1.5 إلى 2 مليون جنيه إسترليني، بما يُعادل من 34.7 إلى 46.3 مليون جنيه مصري تقريبًا، وفقًا لأسعار صرف العملة اليوم.

سيارة جيمس بوند المسروقة موجودة بالشرق الأوسط

ارتبطت علامة أستون مارتن بشخصية جيمس بوند منذ أكثر من 50 عامًا، وظهرت في 13 فيلمًا حتى الآن من سلسلة الأفلام الجاسوسية.

بينما ظهرت أستون مارتن DB5 لأول مرة في عام 1963، واستعان بها بوند خلال فيلم جولد فينجر في عام 1964، ومنذ ذلك الحين ظهرت DB5 في 7 أفلام أخرى لبوند.

03 أغسطس 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان