لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

رولز رويس سبيكتر الكهربائية تبدأ المرحلة الثانية من الاختبارات

31 يوليه 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبي |

تستعد رولز رويس سبيكتر الكهربائية للمرحلة الثانية من الاختبارات بطرقات الريفييرا الفرنسية، لمراعاة الاستخدام اليومي للسيارة، بدءًا من الكورنيش الساحلي وصولًا إلى الطرق الداخلية السريعة.

رولز رويس سبيكتر سوف تجتاز 625 ألف كم على كوت دازور الفرنسي، في إطار برنامج اختبار يشمل اجتياز مسافة 2.5 مليون كم حول العالم، إذ تعتبر سبيكتر أول سوبر كوبيه كهربائية فاخرة تجول القارات لإثبات تفوق أدائها.

تشمل المسارات وحدات ري لمحاكاة برك المياه الراكدة، وحلبات صعبة تتخللها منعطفات قوية وأسطح منحدرة، فضلًا عن حلبة مؤلفة من مسارين ومزودة بحواف منحدرة للسرعات العالية على مسافة 5 كم، ما يتيح اختبار سبيكتر بسرعات عالية لمسافات طويلة.

أما المرحلة الثانية من الاختبار فتجري في ريف بروفنسال المحيط بحلبة ميراماس، التي يعيش بها العديد من عملاء رولز رويس أو يزورونها باستمرار، ما دفع رولز رويس إلى إجراء 55% من مجمل اختبارات سبيكتر على هذه الطرقات التي ستسير عليها بعد إتمام أولى عمليات التسليم في الربع الأخير من العام 2023.

تعتمد رولز رويس سبيكتر على تقنيات معالجة بيانات غير مسبوقة، وتعتبر سبيكتر السيارة الأكثر اتصالًا من رولز-رويس، إذ تضم سبيكتر 141200 اتصال بين المرسل والمتلقي، وتحتوي على أكثر من ألف وظيفة وأكثر من 25 ألف وظيفة فرعية، أي ما يفوق أي إشارة بين المرسل والمتلقي في سيارة رولز رويس عادية بـ 3 أضعاف تقريبًا.

بالإضافة إلى نظام البساط السحري الذي يحسن بشكل كبير من جودة القيادة أثناء ركوب السيارة بسبب عيوب ونوعية الطريق، ونظام فلاج بيرر الذي يحضر سبيكتر للمنعطفات من خلال الاتصال مع أنظمة الملاحة عبر الأقمار الصناعية، و18 حساس لرصد وتعديل التوجيه والفرامل والقوة والتعليق بما يتناسب مع المنعطف للحفاظ على مستوى ثبات السيارة.

يبلغ معامل سحب رولز رويس سبيكتر حاليًا 0.25 فقط، بعد إجراء اختبار صارم للنفق الهوائي، ودمع المعطيات في السيارة، ويعتبر معامل السحب رقم قياسي لرولز رويس وسابقةٍ في عالم السيارات الفاخرة.

تستمر رولز رويس في اختبار وتطوير سبيكتر، على أن تقوم بتسليم أول نسخة منها للعملاء في الفصل الرابع من 2023.

31 يوليه 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان