لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

نيسان تقدم إكس تريل الجديدة.. شاهد تطورها عن آخر جيل توفر بمصر

26 يوليه 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

تواجد جيل نيسان إكس تريل الأول في السوق المصري بدءاً من 2007، لم تكن هناك اختيارات متعددة بالسوق المصري ضمن فئة الـSUV حينها إذ مثلت طراز العلامة الوحيد في مصر المنافس بهذا القطاع.

استمرت إكس تريل في المنافسة بالسوق المصري لعدة سنوات وكان سعرها عام 2012 يبلغ 225 ألف جنيه ثم توقف ظهورها مع نهاية إنتاج الجيل الأول، قدمت نيسان جيلين من إكس تريل بعد ذلك لم نشاهدهم في شوارعنا وها هي تقدم حالياً جيل السيارة الرابع الذي انطلق مؤخراً بالسوق الياباني.

الفرق بين الجيل الأول والرابع يتخطى العشرين عاماً لذا فالفروق جذرية بدءاً من لمظهر الخارجي، تخلت إكس تريل عن الخطوط الصندوقية في سبيل مظهر أكثر حدية بأحدث لغة تصميمية للعلامة، مثلت أبرز عناصر المقدمة شبكة التهوية الحديثة مع المصابيح الأمامية المنقسمة لجزئين منفصلين وبالنظر إليه يلاحظ بعض التشابه مع شقيقتها الصغيرة قاشقاي.

بينما ظهر المقطع الخلفي بشكل أكثر تميزاً شمل إضاءة خلفية LED وإضافات من الكروم والبلاستيك الأسود ما يعطي طابعاً مغامراً لمظهر السيارة حسب تصريحات الشركة ومن الداخل تشابهت السيارة بشكل كبير مع قاشقاي عبر عناصر مشتركة عديدة أهمها عجلة القيادة ووحة التحكم بناقل الحركة ووضعية الشاشة الوسطية المتراوح قياسها بين 8 بوصة و12.3 بوصة أعلى فتحات تهوية التكييف.

من ضمن أهم التحولات بجيل إكس تريل الجديد هي منظومة القوة، تتوفر السيارة في بعض الأواق بمحرك 4 سلندر سعة 2500 سي سي بسحب طبيعي للهواء بينما تتواجد بعض الاختيارات المزودة بمحرك 3 سندر سعة 1500 سي سي مع تربو بقوة 201 حصان وعزم 305 نيوتن.متر مع ناقل حركة أوتوماتيك CVT.

بينما استعرضت نيسان تقنيتها e-POWER المعتمدة على محرك احتراق داخلي مع تربو يقوم بشحن بطارية كهربائية لتندفع السيارة عبر محرك كهربائي، مع خاصية e-Pedal لاتي تقوم بفرملة السيارة تلقائياً عند إزالة القدم عن بدال التسارع ما يخفض الاحتياج لدواسة الفرامل كما يساعد في زيادة مدى السير عبر إعادة تدوير الطاقة الحركية المتولدة من الفرامل.

قدمت إكس تريل ببعض الخواص التكنولوجية المتطورة مثل دعم نظام أمازون أليكسا للتحكم عبر الأوامر الصوتية في عدة وظائف داخل وخارج السيارة مع إمكانية استمداد الطاقة من السيارة عبر منفذ بقوة 100 فولت.

تقوم نيسان بتصنيع إكس تريل الجديدة في اليابان والصين وأمريكا حيث تنطلق هناك بإسم روج.

اقرأ أيضاً:

بعد عودتها إلى مصر.. «كيا سورينتو» في مواجهة 4 سيارات تتخطي مليون جنيه

سوزوكي SX4 S CROSS... شاهد كيف تغيرت بعد وقف تقديمها محلياً

كيف تطورت أسعار نيسان قشقاي الجديدة ..زيادات وصلت 149 ألف جنيه

26 يوليه 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان