لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

سيارات الكروس أوفر والـSUV.. كيف ظهرت وما الفرق بينهما؟

19 يوليه 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

انتشرت سيارات الـSUV والكروس أوفر على مستوى أغلب علامات السيارات خاصةً خلال الفترة الخيرة نتجية لتوجه العملاء الواضح نحو تلك النوعيات على مستوى دول العام المختلفة، لذا تتردد هذه المصطلحات كثيرا وقد لا يعلم البعض معناها والفرق بينهما.

يشير مصطلح SUV إلى السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات وحتى الآن لا يوجد تعريف واضح يحكم هذا الشكل من السيارات، ولكن هناك بعض العناصر الأساسية التي لا بد أن تتوافر لتندرج السيارة تحت مسمى SUV مثل باب الحقيبة الخلفية المشابه لسيارات الهاتشباك والارتفاع العالي عن الأرض، بينما تشير بعض المصادر لضرورة عملها بدفع رباعي للعجلات.

يعود تاريخ الـSUV إلى ثلاثينيات القرن الماضي حيث قدمت شيفروليه سيارتها Caryall Suburban عام 1935 بهيكل ستيشن وقاعدة بناء لسيارة بيك أب ما وفر لها ارتفاعاً عال عن الأرض.

ثم في 1941 ظهرت سيارات جيب ويليز أثناء الحرب العالمية الثانية ويشير البعض لثاني أجيال جيب شيروكي "XJ" الذي قدم عام 1983 كأول SUV في العصر الحديث.

أما عن الكروس أوفر فهي فئة تندرج تحت الـSUV وتقدم غالباً بحجم أصغر من سيارات الـSUV الكبيرة ويمكن أن تعمل عبر الدفع الأمامي أو الخلفي للعجلات كما يعتمد عدد من سيارات الكروس أوفر المتوفرة حالياً على قواعد بناء لطرازات هاتشباك.

ما قد لا يعلمه الكثر أن تاريخ الكروس أوفر يعود إلى سبعينيات القرن الماضي حيث قدمت ماترا التابعة سابقاً لكرايسلر سيارتها رانشو عام 1977 واعتمدت بالفعل على مكونات سيارة صغيرة اسمها سيمكا 1000 مع أبعاد أكبر وارتفاع عالي عن الأرض كما زودت بمحرك 1400 سي سي ولد قوة 80 حصان وارتبط بناقل حركة يدوي 5 سرعات.

19 يوليه 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان