لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بتاريخ يمتد لقرابة 50 عامًا.. بيجو تستعرض سياراتها الرئاسية

16 يوليه 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

استعرضت بيجو الفرنسية مجموعة من سياراتها الخاصة التي انضمت لأساطيل رؤساء فرنسا خلال الأعوام الخمسين الماضية، والتي تم تجهيزها بمختلف الإضافات الأمنية والمظهرية اللازمة.

بدأت رحلة سيارات بيجو مع رؤساء فرنسا في عام 1921 إذ كان أليكساندر ميلران، رئيس فرنسا حينها، يقود سيارة من طراز 156 التي كانت تعمل بمحرك من 6 أسطوانات بسعة 5954 سي سي بقوة 25 حصان.

بينما شهد عام 1975 تقديم أول سيارة بتجهيزات رئاسية خاصة وكانت 604 التي تواجدت عبر إصدار ليموزين بلغ طول قاعدة عجلاته 62 سنتيمتر واقتصر ظهورها على المناسبات الاحتفالية.

بينما تضمن أسطول الرئيس الأسبق فاليري جيسكار ديستان 3 سيارات من أعلى فئات 604 الإنتاجية التي حملت محرك V6 سعة 2600 سي سي ما استخرج قوة 136 حصان، ومن الجدير بالذكر أن ديستان فضل قيادتها بنفسه في الكثير من المناسبات.

وفي 1991 قدمت بيجو نسخة الليموزين الرئاسية الخاصة من 605 التي زاد وزنها 1000 كيلوجراماً عن الإصدار الإنتاجي لتصفيحها بالكامل بالصلب عالي المتانة وتزويدها بزجاج مقاوم للرصاص، وخصصت الليموزين في عهد الرئيس الأسبق فرانسوا ميتران لاستقبال رؤساء الدول الأخرى وكان منهم رئيس مصر الأسبق حسني مبارك.

مع مرور السنوات وصولاً إلى 2017، فاز إيمانويل ماكرون بمنصب رئيس فرنسا وظهر في عدة صور بسيارة بيجو 5008 والتي انضمت لأسطوله الرئاسي، بينما لم تفصح الرئاسة عن أية تفاصيل لتجهيزاتها الخاصة لدواعي أمنية.

أوضحت بيجو عدم وجود سبيل محدد لسيارات الرؤساء بعد انتهاء فترات ولاياتهم بينما ذهبت أغلب طرازات بيجو الرئاسية لإحدى المتاحف بفرنسا.

اقرأ أيضا:

زيادة تتراوح بين 5 إلى 10 الآف جنيه بأسعار سيارات بيجو فى مصر

بيجو 301 ارخص سيارة للعلامة الفرنسية في مصر

مواصفات وأسعار أقوى سيارات بيجو في مصر.. تنطلق بقوة 215 حصان

16 يوليه 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان