لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

السيارات الهايبرد والكهربائية تتصدر مبيعات رينو بأوروبا

16 يوليو 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

كشفت رينو عن مبيعاتها للنصف الأول من 2022 والتي أشارت لإجمالي يبلغ 716 ألف و720 سيارة حول العالم مع وصول نسبة طرازات E-TECH الهايبرد والكهربائية بالكامل إلى 36% من مبيعات العلامة الفرنسية بأوروبا.

كان النمو الأكبر على مستوى مبيعات رينو العالمية من نصيب الطرازات الهجينة بإجمالي 59 ألف سيارة، ما يعد ارتفاعًا بنسبة 87% عن مبيعاتها بنفس الفترة من العام، تصدرت ضمنهم رينو أركانا الكروس أوفر ذات السقف المائل بنسبة 59% وحازت شقيقتها الصغيرة كابتشر على نسبة 25% من المبيعات.

بينما حصلت كليو الهاتشباك على نسبة 22% كما ستنضم إلي هذه المجموعة بديلة كادجار، أوسترال الجديدة، المحدد انطلاقها للأسواق الأوروبية خلال نصف 2022 الثاني بمنظومة قوتها 200 حصان من المفترض أن تستهلك 4.5 لتر من البنزين لكل 100 كم.

يأتي ذلك بجانب عدة موديلات كهربائية بالكامل مثل زوي وتوينجو وسيارتين كانجو وماستر الفان وميجان E-TECH الكهربائية التي تلقت رينو ما يتخطى 20 ألف حجز لها منذ الإعلان عنها في أغسطس 2021 وتتمكن إحدى فئاتها من قطع حتى 450 كم عبر الشحنة الواحدة.

مثلت مبيعات رينو خارج أوروبا نسبة 42% حيث أتت البرازيل في المركز الثاني بعدما باعت العلامة الفرنسية 53 ألف و153 سيارة بها بينما كانت فرنسا الدولة الحائزة على أكبر عدد من سيارات العلامة بإجمالي 175 ألف و378 سيارة.

تسعى رينو لأن تكون الشركة المقدمة لأكبر عدد من الطرازات الصديقة للبيئة في أوروبا بحلول 2025 حيث من المفترض أن ترتفع نسبة السيارات الكهربائية إلى 65% من تشكيلتها.

اقرأ أيضاً:

نسخة كهربائية بالكامل من رينو ميجان – صور و تفاصيل

مهندس مصري يحول سيارته القديمة إلى كهربائية بـ 40 ألف جنيه

ما هي أسباب انحراف السيارة عن مسارها أثناء القيادة

16 يوليو 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان