لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

فولفو تضع حجر أساس مصنع السيارات الكهربائية في سلوفاكيا

03 يوليو 2022
فولفو تضع حجر أساس مصنع السيارات الكهربائية في سلوفاكيا

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبى |

أعلنت فولفو إنشاء مصنع ثالث لتصنيع سياراتها في أوروبا، لتلبية الطلب المستمر من عملائها على السيارات الكهربائية، والاستفادة من إمكانات النمو المستقبلية.

اختارت فولفو كوسيتش في الجزء الشرقي من سلوفاكيا كموقع لمصنعها الجديد، باستثمارات 1.2 مليار يورو، أي ما يُعادل 23.48 مليار جنيه تقريبًا.

المصنع الجديد سوف يكون على أحدث الطرازات المحايدة للمناخي، وسيعمل على السيارات الكهربائية فقط، مما يعزز طموح الشركة في أن تصبح كهربائية بالكامل بحلول عام 2030، ومحايدة مناخيًا بالكامل بحلول عام 2040، ومواصلة توسيع قدرتها الإنتاجية العالمية لتتوافق مع طموحات النمو.

تصل قدرة مصنع سلوفاكيا الإنتاجية إلى 250 ألف سيارة سنويًا، بفضل الروابط اللوجستية في المنطقة، وسهولة النقل لبقية أوروبا وتوفر قاعدة جيدة من الموردين.

من المقرر أن تبدأ فولفو بناء مصنع سلوفاكيا في عام 2023، مع تركيب المعدات وخطوط الإنتاج خلال عام 2024، وأن يبدأ المصنع إنتاج السيارات الكهربائية في عام 2026.

تطمح فولفو للوصول إلى مبيعات سنوية 1.2 مليون سيارة تقريبًا بحلول منتصف العقد الحالي، ومواكبة بصمة التصنيع العالمية التي تغطي أوروبا والولايات المتحدة وآسيا.

يعتبر مصنع سلوفاكيا أول موقع تصنيع أوروبي جديد لشركة فولفو منذ ما يقرب من 60 عامًا، إذ افتتحت الشركة مصنع تورسلاندا في عام 1964، وتبعه مصنع غينت بعد عام، ويمكن لهذه المصانع الثلاثة معًا إنتاج 600 ألف سيارة سنويًا.

03 يوليو 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان