لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بي إم دابليو iX تحول لونها بالإشارات العقلية

27 يونيو 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

استعرضت بي إم دابليو تقنية جديدة بنموذج iX Flow توفر إمكانية تحويل لون السيارة عبر الربط بين كهرباء المخ ووحدات التحكم بالسيارة بهدف المساعدة على الصفاء الذهني.

تعاونت BMW مع برين بووست المتخصصة في البرامج التدريبية لدعم اللياقة الذهنية ووسائل تقييم المستوى الصحي للشركات وتم التوصل لتقنية تعمل عبر علم الأعصاب وتمكن الإنسان من تغيير لون سيارة BMW iX المزودة بتقنية E ink الاختبارية عبر التفكير فقط.

تمت التجربة على الأشخاص المشاركين بمؤتمر راد هاب في مقر بي إم دابليو بميونيخ حيث تفاعلت جزيئات ألوان السيارة مع كهرباء مخهم لعكس مستوى نشاطها عبر أجهزة متطورة، ففي حالة الهدوء والاسترخاء تتغير أنماط اللون بشكل أكثر سلاسة وتناغم ويتم استعراض رسومات خاصة عند الاحتفاظ بهذه الوضعية لبضعة ثوان ما حفز المشاركون لتصفية أذهانهم بمساعدة مدربين برين بووست وساهمت تلك التجربة أيضاً في التوصل للاستراتيجية الفعالة في تخفيف النشاط العقلي.

تتوهج السيارة عبر غلاف مكون من ملايين كبسولات الألوان التي تغير أنماطها عند استقبال إشارات كهربائية معينة وقامت الشركة مؤخراً بتحديث وحدات التحكم بها لتحول لون السيارة بشكل لحظي بدلاً من التدرج لتوفير تجربة مشاهدة أكثر إبهاراً إذ تريد BMW عبر تقنية E ink تقديم تجربة مختلفة تماماً لاختيار المظهر حسب تفضيل المستخدم.

استعرضت BMW نموذج iX Flow لأول مطلع العام الجاري بمعرض CES وتم وصفها بوسيلة بعث الحياة لهيكل السيارة.

كما أوضح الصانع البافاري حينها قدرة التقنية لتخفيض استهلاك الطاقة حيث تمتص ألوان الهيكل الداكنة أشعة الشمس بشكل أكبر ما يرفع درجة الحرارة ويزيد الاحتياج للتبريد.

وعلى الصعيد الأخر، تعكس الألوان الفاتحة الأشعة وتخفض الاحتياج للمكيف ما بالتالي سيزيد من مدى السير المتوفر بجانب المحافظة على مواد المقصورة الداخلية في حين استهلاك تقنية E ink طاقةً ضئيلةً بوصف BMW.

اقرأ أيضاً:

بي إم دبليو X1 الجديدة تنطلق بنسخة كهربائية لأول مرة

مرسيدس Vision EQXX الكهربائية تسافر من ألمانيا لإنجلترا دون الحاجة للشحن

إطلاق خدمة Cash Out في 400 محطة وقود.. تعرف على التفاصيل

27 يونيو 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان