لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

قاعدة بناء MQB سر نجاح فولكس فاجن وأساس 32 مليونًا من سياراتها

26 يونيو 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

احتفلت فولكس فاجن بإنتاج ما يتخطى عن 32 مليون سيارة من فئات مختلفة معتمدة على قاعدة البناء MQB المتغيرة خلال 10 سنوات، ما يجعلها إحدى أهم ابتكارات المجموعة الألمانية.

ظهرت قاعدة البناء المتغيرة لأول مرة عام 2012 وكانت فولكس فاجن جولف 7 أولى السيارات المعتمدة عليها التي خرجت من خطوط الإنتاج بينما سبقها جيل أودي A3 الثالث للأسواق ببضعة أشهر.

صممت قاعدة البناء للسيارات ذات المحركات المثبتة عرضيًا بمختلف النوعيات منها التربو والعاملة بالسحب الطبيعي للبنزين والديزل والغاز الطبيعي، كما تم اختيار مكان ثابت لتواجدها على مستوى الطرازات المختلفة.

تقول فولكس فاجن أن تلك القاعدة هيئت لتطبيق مجموعة من أحدث التقنيات مع استهداف وزن منخفض، حيث تم تخفيض متوسط 50 كيلو من عدة أجيال لبعض الموديلات على سبيل المثال سيارة جولف 7 التي انخفض 100 كيلوجرام من وزنها عن الجيل السابق، أدى هذا لتقديم أداء أكثر ديناميكية مع توفير ملحوظ لتكاليف الإنتاج.

تدعم قاعدة البناء المتغيرة عدداً واسعاً من موديلات المجموعة الألمانية بدءاً من سيارات الهاتشباك حتى الـSUV ذات الحجم الكبير، إذ يمكن للمصممين تعديل طول قاعدة العجلات وحجمها ووضعية القيادة وعجلة القيادة حسب الفئة والفئة المستهدفة لمختلف الطرازات التي تتراوح قوتها بين 66 حصان و400 حصان.

ساعد ذلك أيضاً في تقديم تقنيات متطورة للفئات الاقتصادية مثل وسائل دعم السائق المختلفة وأكدت المجموعة استمرار تطوير قاعدة البناء لأشهر الموديلات الحالية مثل باسات وتيجوان وتايرون الـSUV في جوانب الجودة والقيمة والوظائف والتجربة الرقمية.

قال رالف براندشتيتر، الئيس التنفيذي لسيارات الركوب بفولكس فاجن "إن تقديم تقنية MQB منذ 10 أعوام كان خطوة حتمية، فإنها ليست مجرد أساس تكنولوجيا سياراتنا ذات محركات الاحتراق الداخلي المثبتة عرضياً.

وأكد براندشتيتر أن تكنولوجيا MQB هي الداعم الأساسي لكفاءتنا وقوتنا الاقتصادية حيث أن السيارات المعتمدة عليها تساهم بشكل فعال في تحقيق أهداف استراتيجيتنا المستقبلية التي تشمل المركبات الكهربائية والقيادة الذاتية والتحول الرقمي".

اتخذت فولكس فاجن قاعدة بنائها الأشهر نموذجاً للمشاريع المستقبلية حيث كانت الوحي لقاعدة MEB المتغيرة المصممة للسيارات الكهربائية بالكامل والتي ستساعد الشركة على تواجد طراز كهربائي بكل فئة خلال 2025.

اقرأ أيضاً:

مرسيدس Vision EQXX الكهربائية تسافر من ألمانيا لإنجلترا دون الحاجة للشحن

في ظل غيابها محلياً.. سكودا أوكتافيا المحسنة تخضع للاختبارات

فولكس فاجن تقدم أول ليموزين كهربائية في الصين

26 يونيو 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان