لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

مرسيدس Vision EQXX الكهربائية تسافر من ألمانيا لإنجلترا دون الحاجة للشحن

26 يونيو 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

تمكنت مرسيدس بنز Vision EQXX الكهربائية الاختبارية من التفوق على نفسها، حيث حطمت رقمها القياسي السابق لتخطي مسافة ألف كم عبر شحنة واحدة.

كانت Vision EQXX سافرت في أبريل الماضي من مدينة شتوتجارت الألمانية إلى كاسي الفرنسية، أما في آخر جولاتها تحركت السيدان ذات التصميم الانسيابي من نفس المحطة إلى مدينة سيلفرستون الإنجليزية إذ قطعت مسافة 1202 كم بزمن وصل إلى 14 ساعة ونصف ومتوسط سرعة 83 كم/س بينما استهلكت الطاقة بمتوسط 8 كيلوواط/الساعة لقطع كل 100 كم.

بدأ مشوار Vision EQXX بالمرور من مدينة شتراسبورج ثم دخلت الحدود الفرنسية عبر ريمز وكاليه ووصلت إلى انجلترا عبر طريق M25 في لندن حتى مدينة براكلي حيث يقع مقر فريق الشركة للفورمولا 1.

تم استقبال السيارة الكهربائية الاختبارية بترحاب حافل من مهندسين الفورمولا 1 والفورمولا E الذين كان لهم دور فعال أثناء تطوير المشروع بالتعاون مع المصممين في شتوتجارت من أجل تجنب أكبر قدر من هدر القوة وتطبيق بطارية خفيفة ذات حجم مناسب لذا كانت رؤية السيارة على أرض الواقع وهي تنفذ رؤيتهم بشكل عملي لحظة كبيرة.

استحوذ أدم ألسوب، مدير قطاع مرسيدس AMG للمحركات عالية الأداء، على Vision EQXX لقيادتها إلى سيلفرستون، أول حلبة استقبلت سباق فورمولا 1 عام 1950 حيث صرح "إن قيادة نموذج يمثل مستقبل التنقل الكهربائي إلى المكان الذي بدأ قصة الفورمولا 1 حيث شهدنا وساهمنا بعدد من السباقات المميزة للحظة خاصة للغاية بشكل شخصي".

اختتمت السيارة مشوارها على أرض الحلبة حيث تلقاها الهولندي نيك دي فرايز، سائق الفورميلا E الفائز بأربعة جولات على مدار الموسمين الماضيين الذي وضعها تحت أكبر ضغط عبر قيادة رياضية دفعت السيارة لسرعتها القصوى البالغة 140 كم/س على مدار 11 لفة حيث تم إفراغ أخر كميات الطاقة من البطارية.

مثلت هذه التجربة مصدرًا مهمًا للمعلومات اللازمة لعملية التطوير بهدف تقديم أعلى مستوى من كفاءة الاستهلاك والعملية أثناء الاستخدام وقد زودت ببطارية قاربت قدرتها 100 كيلوواط/الساعة بينما انطلقت بقوة 204 حصان حسب الأرقام الرسمية بينما لم تكن السيارة لتقطع هذه المسافة عبر شحنة واحدة دون الاهتمام بالانسيابية وضبط حرارة المنظومة الكهربائية.

اقرأ أيضاً:

مرسيدس VISION EQXX تسير 1000 كم بشحنة واحدة

في ظل غيابها محلياً.. سكودا أوكتافيا المحسنة تخضع للاختبارات

هوندا وسوني في شراكة لإنتاج السيارات الكهربائية

26 يونيو 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان