لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

الظهور الأول لأحدث بي إم دبليو هجينة مخصصة لسباقات التحمل

12 يونيو 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

كشفت بي إم دبليو عن النموذج المبدئي لطراز M HYBRID V8 الجديد المصمم للمنافسة بموسم 2023 من بطولة IMSA WEATHERTECH الأمريكية بملصق ذو تصميم خاص يشير لبعض المحطات المهمة في تاريخ القطاع الرياضي للعلامة البافارية.

احتوت السيارة على عدة عناصر تصميمية تشير لهوية بي إم دابليو وتاريخها تمثل أبرزها في شبكة KIDNEY GRILLE الأمامية التي ظهرت بشكل كبير والمصابيح الأمامية ذات التصميم الأصلي المستخدمة بمعظم سيارات العلامة التي انطلقت بسباقات التحمل وشعار العلامة الكلاسيكي الذي يأتي احتفالاً بمرور 50 عام على تأسيس قطاع M الرياضي والذي تم استخدام نفس ألوانه في الملصق المموه الملصوق على هيكل السيارة.

كما يحتوى الملصق على عدة عناصر وأشكال مأخوذة من أهم سيارات بي إم دابليو لسباقات IMSA مثل 3.0 CSL التي انطلقت بمقدمة مشوار القطاع الرياضي في منتصف السبعينيات وفازت بسباق حلبة سبرينج الذي استمر لمدة 12 ساعة و320I التربو التي أعدتها الشركة للمنافسة عام 1978 وقدمت منها 5 نسخ فقط بمحرك استعانت الشركة بمهندسين مكلارين أثناء تطويره حيث تم تداول بعض المعلومات عن نية الشركة حينها لدخول الفورمولا 1 عبر نسخة أكثر تطوراً من هذا المحرك.

أوضح مايكل سكالي، المدير العالمي لقطاع التصميم بمجموعة BMW وجود رسومات على الملصق لعدة طرازات فازت بسباق دايتونا للـ24 ساعة بجانب M1/C، أول سيارة تم إعدادها لسباقات IMSA، أشار الملصق أيضاً لسيارة GTP التي انطلقت عام 1986 بنسخة جديدة من محرك 320I تربو ذو سعة 2000 سي سي لتوليد قوة 811 حصان بينما تشير بعض المصادر لقدرة هذا المحرك على استخراج حتى 1400 حصان بينما وصلت إلى سرعة قصوى فوق 355 كم/س كما تضمن تاريخ العلامة نسخة للسباقات من جيل الفئة E36 الثالث من الفئة الثالثة.

وكانت M8 GTE أحدث سيارات العلامة البافارية المخصصة لسباقات التحمل التي طورت عام 2016 لدخول بطولة IMSA WEATHERTECH وأتت كالطراز التالي التابع M6 GTLM كما أعادت فريق العلامة للمنافسة بسباق LE MANS للـ24 ساعة بعد غياب طال لست سنوات.

تعد النسخة الظاهرة في الصور الثالثة من M HYBRID V8 حيث أنتجت الأولى لدخول اختبارات التصادم وانطلقت الثانية لاختبارات التطوير كما صرح ماركوس كراوس رئيس قسم التصميم عن ظهور السيارة قريباً بمهرجان جود وود.

اقرأ أيضاً:

فورد تعد نسخة جديدة من موستنج لدخول السباقات

بي إم دبليو M4 المخصصة للسباقات تستعد للانطلاق في 2022

12 يونيو 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان