لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

هيونداي تطلق تاكسي ذاتي القيادة في جانجام الكورية المزدحمة

11 يونيو 2022

كتب. أحمد خالد|

أعلنت هيونداي عن انطلاق سيارتين من طراز أيونيك 5 الكهربائي ضمن تشكيلة تاكسي روبو رايد ذاتي القيادة بمنطقة جانجام التي تعد من الأكثر ازدحاماً في العاصمة الكورية سيول.

تعاونت هيونداي مع شركة متخصصة في تطبيقات التنقل الإلكترونية التي تعمل عبر الذكاء الاصطناعي حيث ستتولى مهمة تشغيل السيارتين العاملتين بالمرحلة الرابعة من تقنيات القيادة الذاتنية وذلك بتصريح مؤقت من الحكومة الكورية التي تعاونت مع المجموعة لتطوير نظام يربط بين الإشارات المرورية والسيارات ذاتية القيادة حيث ستساهم تلك التجربة في جمع بعض المعلومات المهمة اللازمة لعمل هذه التقنيات المتطورة بشكل أمن في المدن المزدحمة.

كما قامت مجموعة هيونداي بتطوير نظام قادر على التحكم في السيارة من بعد في الظروف التي يصعب فيها عمل أنظمة القيادة الذاتية يقوم بمراقبة طريقة عمل الأنظمة وحالة السيارة ومسارها بجانب وجود سائق احتياطي للتدخل في حالات الطوارئ.

بينما اختارت هيوندي مواعيد محددة لعمل السيارة من العاشرة صباحاً حتى الرابعة مساءً خلال الأيام، ما بين الإثنين والجمعة حيث رأت أن تلك المواعيد لا توجد بها نسبة عالية من الخطورة على عمل السيارة بشكل ذاتي، وكان عمدة مدينة سيول ووزير النقل والبنية التحتية الكوري أول من قاما بتجربة تاكسي روبو رايد ذاتي القيادة.

كانت هيونداي قد استعرضت تاكسي أيونيك 5 ذاتي القيادة لأول مرة أثناء فعاليات معرض IAA الدولي للسيارات بميونيخ العام الماضي ضمن استراتيجيتها لقطع الانبعاثات الكربونية على مستوى جميع منتجاتها بحلول 2035.

اقرأ أيضاً:

هيونداي أيونيك 5 الكهربائية تصنف سيارة العام في 2022

تعرف على مواصفات وأسعار أرخص سيارات هيونداي في مصر

11 يونيو 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان