لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

مصنع رينو بروسيا يستعد لإحياء علامة موسكفيتش من جديد

31 مايو 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبى |

أعلنت روسيا عن إعادة إحياء علامة موسكفيتش Moskvich التي تعود إلى الحقبة السوفيتية، بالتعاون مع كاماز Kamaz صانعة الشاحنات الروسية، وجاك JAC الصينية.

تجري كاماز محادثات مع جاك شريكتها الصينية، وفقًا للأنباء، بشأن استخدام منصة التصميم والهندسة والإنتاج الخاصة بها لإنتاج سيارات كهربائية تحت علامة موسكفيتش، ولكن رفضت الشركتين تأكيد الأنباء حتى الآن.

موسكفيتش سوف تعتمد على مصنع رينو الموجود بالعاصمة، وفقًا لرئيس بلدية العاصمة الروسية موسكو، للحفاظ على وظائف آلاف العمال، بعد خروج رينو من روسيا وسيطرة المعهد الروسي للبحوث وتطوير السيارات والمحركات على المصنع، وذلك على أثر العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا.

من المقرر أن يبدأ إنتاج موسكفيتش في الربع الرابع من عام 2022 الجاري، وفقًا لمصادر حكومية.

قصة موسكفيتش

انشأت روسيا مصنع الشباب الشيوعي الدولي للسيارات في موسكو المعروف باسم كيم KIM عام 1930، لإمداد الشعب الروسي بسيارات رخيصة وعملية.

استعان كيم بفورد الأمريكية لتصنيع السيارات نظرًا لأن المهندسين السوفييت لم يكن لديهم ما يكفي من المعرفة والخبرة آنذاك، وبدأ المصنع في إنتاج طراز فورد فايتون Phaeton، بترخيص من الشركة الأمريكية ثم فورد AA المخصص للاستخدامات التجارية.

خضعت كيم في عام 1940 لإعادة هيكلة واسعة، وأنتجت في نفس العام كيم 10-50 المبنية على أساس طراز فورد بيرفيكت 1938، وبعدها كيم 10-51 المبنية على أساس طراز فورد فايتون مرة أخرى، وفي عام 1941 أعيدت هيكلة المصنع لإنتاج المعدات الحربية لخدمة أغراض الحرب.

بعد الحرب العالمية الثانية تغير اسم المصنع إلى مصنع موسكو للسيارات الصغيرة المعروف باسم MZMA، وبدأ في إنتاج سيارات موسكفيتش باسمها.

بدأ المصنع إنتاج طرازات موسكفيتش في عام 1946 م، بسيارة موسكفيتش 400، المبنية على أساس طراز أوبل كاديت موديل 1938، وفي عام 1954 أنتجت الشركة نسخة مُحدثة منها تحمل اسم موسكفيتش 401 بمحرك أقوى.

صممت الشركة طراز موسكفيتش 423 في عام 1957، بالاعتماد على التعديلات التي أدخلت على طراز موسكفيتش 400 في وقتٍ سابقٍ.

بدأت الشركة في إنتاج طراز موسكفيتش 407 في عام 1958 بمحرك أقوى، وبسرعة قصوى 115 كم/ساعة، وبسعر منخفض، وقامت الشركة بتصدير الطراز إلى عدد من الدول الاشتراكية وأوروبا الغربية أيضًا.

تطورت تصميمات الشركة بالكشف عن موسكفيتش 408 خلال فعاليات المعرض البريطاني الدولي للسيارات عام 1964، والتي حظيت بشعبية كبيرة، وصدرتها الشركة أيضًا إلى العديد من الدول الأوروبية.

تعتبر موسكفيتش 2141 أخر سيارات العلامة الروسية، وتعتبر أول سيارة دفع أمامي في الاتحاد السوفيتي، ولها نسخ عدة.

توقف إنتاج موسكفيتش عام 1991 بسبب قلة الخبرة وعدم قدرتها على مواكبة تطورات صناعة السيارات، كأغلب حالي مصنعي السيارات الاتحاد السوفيتي.

31 مايو 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان