لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

مرور 50 عامًا على تأسيس قطاع بي إم دبليو M الرياضي

31 مايو 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

تأسس قطاع بي إم دبليو M الرياضي في 24 مايو 1972 وتحتفل العلامة البافارية حاليًا بالذكرى الخمسين لهذه المناسبة حيث أقامت معرضًا خاصًا بمتحفها في ألمانيا.

احتوت إحدى القاعات على منطقة تم تصميمها بشكل يشابه حلبة السباق مع استعراض أهم الطرازات التاريخية التي أثرت في القطاع الرياضي وتأسيسه مثل 3.0 CSL التي مكنت فريق العلامة من الفوز بالبطولة الأوروبية للسيارات السياحية عام 1973 وسيارة 2002 تربو التي أتت ضمن أقوى سيارات العلامة وقت انطلاقها.

تم استعراض عدد آخر من أشهر سيارات بي إم دابليو M الرياضية مثل M1 وجيل E30 الأول من M3 بجانب بعض الطرازات التي خصصت للسباقات مثل V12 LMR المصممة لبطولات التحمل.

وفرت بي إم دبليو جولة مدتها ساعة في معرض M مقسمة إلى 8 محطات تمثل أهم الأحداث في تاريخ القطاع الرياضي بجانب برنامج خاص للصغار المتراوحة أعمارهم بين 9 و12 عامًا.

تهدف الشركة الألمانية من تلك الجولة تنمية شغف هذه الشريحة العمرية تجاه السيارات ويدعوهم للانضمام إلى فريق العلامة عبر ورش خاصة لمدة ساعتين ونصف يتلقون فيها بعض المعلومات عن تاريخ العلامة وانتصاراتها وأهم علاماتها، كما تتيح للصغار تصميم رسومات خاصة للسيارات يمكن أن يتم استعراضها بالمتحف فيما بعد واصطحابها إلى المنزل.

يذكر أن بي إم دبليو أقامت متحفها عام 1973 وتم تطويره عام 2008 ليمتد على مساحة 5 ألاف متر مربع بينما يضم حالياً 120 سيارة من الأهم ضمن تاريخ العلامة.

اقرأ أيضاً:

بي إم دابليو M4 CSL... أداء رياضي معزز وتكريم لتراث عريق

بي إم دبليو الفئة الثالثة تتخلى عن محرك الـ3 سلندر

بورشه تحتفل بمحبيها مع مرور 70 عام على أول تجمع لملاك سياراتها

31 مايو 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان