لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

تايب وان.. محرك استخدمته أكثر من 20 مليون سيارة

30 مايو 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبى |

اعتمدت فولكس فاجن على محركات تايب وان وتايب تو وتايب ثري وتايب فور من عام 1936 حتى عام 2006، في طرازتها المختلفة بدايةٍ من الخنفساء إلى الميكروباص.

يعتبر تايب وان Type 1 هو المحرك الأكثر إنتاجًا في العالم، إذ استخدمته فولكس فاجن في العديد من الطرازات أبرزها بيتل "الخنفساء" وتايب ثري وتايب تو T2 الميكروباص وكارمن غيا.

بالإضافة إلى مركبات عسكرية مثل كوماندورس فاجن وكوبيل فاجن وشفيم فاجن وتايب 82، وطائرات شراعية لشركة ليمباخ الألمانية، وعدة تطبيقات صناعية مثل محركات ضخ المياه لمواجهة الحرائق.

تايب وان محرك بوكسر مسطح يعمل بالبنزين، بـ 4 سلندرات مصنوعة من الحديد الزهر متقابلة أفقيًا، ورؤوس ومكابس من سبائك الألومنيوم المصبوب، وعلبة مرافق من سبائك المغنيسيوم، مع نظام تبريد بالهواء.

صنعت فولكس فاجن محرك تايب وان بنسخ متعددة هي 1000 سي سي، و1100 سي سي، و1200 سي سي، و1300 سي سي، و1500 سي سي، و1600 سي سي.

تعود تسمية محرك تايب وان إلى أولى اسم نماذج الخنفساء الاختبارية، والتي أطلق عليها Type 1 وذلك عام 1939 م، إلى أن عُرفت بالخنفساء Beetle.

أنتجت فولكس فاجن 21.5 مليون خنفساء كلاسيكية، وتعتبر من أكثر السيارات مبيعًا في التاريخ، وبذلك يعتبر تايب وان أكثر محرك إنتاجًا في التاريخ، بغض النظر عن احتساب الطرازات الأخرى سواء للاستخدامات المدنية أو العسكرية.

اقرأ أيضًا:

فولكس فاجن بيتل.. قوية كالحصن وفية كالكلب تجري على الرمال

30 مايو 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان