لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

نيسان أريا الكهربائية في رحلة استكشافية تتخطى 27 ألف كيلومتر

25 مايو 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

أعلنت نيسان عن خطتها لإرسال نيسان أريا الكهربائية لرحلة استكشافية من القطب الشمالي إلى القطب الجنوبي على مسافة تتخطى 27 ألف كم.

حددت نيسان شهر مارس 2023 لانطلاق الرحلة الفريدة من نوعها التي تتم بسيارة كهربائية لأول مرة بجانب أنها ستواجه مجموعة مختلفة من الظروف الصعبة عبر حرارة بين سالب 30 و30 درجة مئوية في العديد من المناطق الثلجية والجبلية والصحراوية.

لذا أوضحت نيسان إضافة بعض التعديلات الخاصة على سيارتها الـSUV الكهربائية حيث ستستخدم عجلات بإطارات خاصة ورفارف أكبر حجماً لزيادة عرض السيارة مع نظام تعليق يمكنها من التعامل مع مختلف أنواع الأسطح.

تعاونت نيسان مع مستكشف إنجليزي يسمى كريس رامزي والذي قام من قبل برحلة طالت مسافتها حتى 16 ألف كم واستمرت لمدة 56 يوم عبر سيارة نيسان ليف كما شارك برالي مونجول العابر للقارات ما جعله هو وزوجته الفريق الأول المشارك عبر سيارة كهربائية.

وصرح رامزي "إن مهمتنا هي توضيح قدرة السيارات الكهربائية على التعامل مع أصعب الظروف من البرد القطبي القارس إلى الغابات عالية الرطوبة بأمريكا الجنوبية بجانب استعراض متعة قيادتهم وكفائتهم في تأدية مهام المستخدمين اليومية بمختلف دول العالم"

زودت أريا في فئتها القياسية بمحرك كهربائي أمامي يولد قوة 215 حصان وعزم 300 نيوتن.متر وتدعمه بطارية سعتها 65 كيلوواط/الساعة للسير حتى 360 كم عبر الشحنة الواحدة.

اقرأ أيضاً:

نيسان تقدم جوك بنسخة خاصة تحيي انتصارها بأحد الراليات

برابوس تقدم سيارتها الأولى المخصصة للصحراء بمحرك AMG قوته 900 حصان

نيسان توقف تطوير محركات الوقود في 2023 وتستعرض تشكيلتها الكهربائية

25 مايو 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان