لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

فيراري روما بنسخة فريدة تجمع بين الثقافة الإيطالية واليابانية

24 مايو 2022

كتب. أحمد خالد|

قدمت فيراري نسخة فريدة من طراز روما مصممة حسب طلب عميل لها بعدة عناصر تصميمية خاصة مستوحاه من الثقافة اليابانية.

وفرت فيراري فرصة اختيار بعض العناصر التصميمية حسب الطلب لملاك إحدى دور النشر الأمريكية بعد عودتهم من رحلة استكشافية باليابان والذين نقلوا أبرز نتائج تلك الرحلة لفلافيو مانزوني، رئيس قسم التصميم بفيراري الذي لاحظ هو فريقه بعض القيم المشتركة بين الثقافتين الإيطالية واليابانية فيما يخص الحرف اليدوية ووالاهتام المنقطع النظير بالجودة والانخراط بشكل عاطفي في تفاصيل العمل مع الاهتمام العالي بالعميل حيث تم توارث تلك القيم من جيل لأخر.

أتى ضمن أهم عناصر هذا المشروع الطلاء الخاص باللون الأزرق الذي أطلق عليه اسم إنديجو ميتال مستوحى من صبغة شهيرة في اليابان تستخدم ببعض الأقمشة ويتم استخلاصها من مواد طبيعية متوفرة في 5 مزارع فقط على مستوى إحدى البلدات.

بينما ظهرت بعض اللمسات الداخلية المشابهة لقماش الساكيوري الذي يعد من أقدم مظاهر إعادة التدوير إذا ظهر منذ أكثر من 3 قرون في اليابان عبر تقطيع الأقمشة القديمة المتهالكة وإدخال بعض الألياف عليها وإعادة إنتاجها لتقديم منتج ناعم ومريح ذو عمر طويل.

ظهر وحي الثقافة اليابانية أيضاً في مقابض الأبواب المصنوعة من الجلد الفاخر والمستوحاه من فن التسوكامي الياباني وهو تصميم أماكن إمساك السيوف بينما ظهرت علامة خاصة على أعتاب الأبواب والكونسول الوسطي مكونة من مزيج بين رمز الكامون الذي يشير لعربة قديمة كانت تجرها الثيران واستخدمت عبر الأريسطوقراطيين والمكابس الثمانية الموجودين بمحرك روما الـV8.

بلغت سعة محرك روما 3900 سي سي وتم دعمه بتربو مزدوج لتوليد 612 حصان وعزم 761 نيوتن.متر عند 3000 دورة/الدقيقة والذي حصل على جائزة محرك العام لمدة 4 أعوام متتالية كما اتصل بناقل حركة ثنائي التعشيق 8 سرعات لدفع العجلات الخلفية من الصفر إلى 100 كم/س خلال 3.4 ثوان حتى سرعة قصوى تتخطى 320 كم/س.

اقرأ أيضاً:

بـ 2.6 مليار جنيه.. بيع أغلى سيارة في العالم

لامبورجيني 350 GT... بداية طموحة مهدت لمسيرة متميزة

فيراري تكشف عن سيارتها الفريدة SP48 UNICA المصممة بطلب العميل

24 مايو 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان