لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

لامبورجيني 350 GT... بداية طموحة مهدت لمسيرة متميزة

24 مايو 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

تعد أصوات سيارات لامبورجيني من الأكثر تميزاً وقرباً لقلوب عدد من محبين السيارات على مستوى العالم فقد أطلقت العلامة إيطالية عدداً من الطرازات التي تركت أثراً واضحاً في صناعة السيارات بمحركاتها ذات الـ12 اسطوانة ذات الأصوات الرنانة، ومن المؤكد أن لامبورجيني لم تصل لتلك المكانة بين ليلة وضحاها إذ يمتد تاريخها لستينيات القرن الماضي.

مثلت 350 GT أولى سيارات لامبورجيني التي غدرت مصنعها بمدينة سانت أجاتا الإيطالية عام 1964 بعد فترة طويلة من تطوير محركها الـV12 بدأت مع المهندس جيوتو بيزاريني الذي ملأه الشغف بالسيارات الرياضية وسباقات الفورمولا 1 وكان عليه أن يطور محرك بسعة 3500 سي سي يستخرج أكبر قدر ممكن من القوة.

عرض فيروشيو لامبورجيني، مؤسس الشركة، مكافأة مالية لبيزاريني على كل 10 أحصنة إضافية يقوم باستخراجها من المحرك الجديد ما كان من الأسباب التي دفعت المهندس الإيطالي لتطوير محرك يولد 360 حصاناً عند 9000 دورة/الدقيقة ولكن لم يكن من الممكن تقديم السيارة بهذا المحرك إذ غلب عليه طابع سيارات الفورمولا 1 ما لم يجعله مناسباً للاستخدام على الطريق.

استعانت لامبورجيني فيما بعد بمهندس أخر يسمى باولو ستانزاني والذي هيأ هذا المحرك للعمل بشكل يناسب سيارات الطريق العادية بقوة 280 حصان ما دفع 350 GT للوصول إلى سرعة قصوى 250 كم/س.

لم تتوقف لامبورحجيني عن تطوير هذا المحرك حيث استمر إنتاجه حتى 1990 مع إجراء تعديلات عديدة وصلت سعته إلى 7000 سي سي لاستخراج قوة 500 حصان في بعض الطرازات بينما قررت لامبورجيني اختتام مشوار تطوير محركات الـV12 مع نسخة أفينتادور Ultimae التي قدمت العام الماضي قبل التحول للتقنيات الهجينة بشكل مكثف خلال 2023.

اقرأ أيضا:

لامبورجيني أفينتادور بنسخة محدودة تختتم مسيرتها – صور وتفاصيل

بـ 2.6 مليار جنيه.. بيع أغلى سيارة في العالم

فيراري تكشف عن سيارتها الفريدة SP48 UNICA المصممة بطلب العميل

24 مايو 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان