لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

نيسان تقدم جوك بنسخة خاصة تحيي انتصارها بأحد الراليات

23 مايو 2022

كتب. أحمد خالد|

قدمت نيسان نسخة فريدة من جوك الهجينة بإسم رالي تريبيوت قبل انطلاق النسخة الإنتاجية للأسواق الأوروبية خلال النصف الثاني من 2022.

قدمت جوك بوحي من نسخة 240Z الكلاسيكية التي خصصت للسباقات وفازت برالي شرق أفريقيا عام 1971 الذي مثل واحد من أصعب الراليات على مستوى العالم، حيث طليت بدرجة مقاربة من الأحمر الداكن وحملت ملصق يشير لرقم 11 المماثل لترتيب السيارة القديمة خلال صف السباق التاريخي كما تشاركت معها في الاعتماد على زيوت شل كما تم في الماضي والرفارف الجانبية الضخمة وغطاء المحرك ذو اللون الأسود.

بينما قام فريق العلامة اليابانية بتعديلات عديدة لتهيئة جوك لمواجهة الصحراء أبرزها نظام تعليق مقوى وإطارات مخصصة للطرق الوعرة قياس 16 بوصة لتوفير تماسك عالي خلال مختلف الظروف بجانب تدعيمات داخلية لصلابة الهيكل وتوفير حماية في حالة الحوادث الخطيرة.

أزيلت المقاعد الخلفية لتوفير مساحة إضافية تستقبل العجلات الاحتياطية كما أظهرت صور المقصورة تجهيز مقاعد جوك ذات سماعات سنادة الرأس بحزام رباعي النقاط من عالم السباقات واحتوائها على طفاية حريق أسفل المقعد الأمامي وتم تقديم نظام اتصال داخلي مع سماعتين لتسهيل التواصل بين السائق والملاح بالإضافة لفرامل يد هيدروليكية وغطى قماش الألكنتارا عجلة القيادة كجزء من الطابع الرياضي.

حملت السيارة منظومة هجينة تتضمن محرك 1600 سي سي قوته 94 حصان مع 148 نيوتن.متر بجانب موتورين كهربائيين يعمل أحدهما لتوليد قوة 49 حصان وعزم 205 نيوتن.متر بينما يقدم المولد 20 حصاناً بدعم من بطارية 1.2 كيلوواط الساعة يتم تبريدها مائياً.

نتج عن تلك المنظومة زيادة بنسبة 25% لقوة السيارة عن اختيار الاحتراق الداخلي التقليدي المتوفر حالياً بجانب تخفيض 40% من استهلاك الوقود داخل المدينة و20% بشكل إجمالي حسب تصريحات نيسان.

اكتملت تلك المنظومة بناقل حركة خاص مكون من 4 تروس مرتبطة مع محرك البنزين وترسين للوضعية الكهربائية التي تدفع السيارة لسرعة قصوى 55 كم/س، يعمل ناقل الحركة بدون قابض للتعشيق بشكل مستوحى من سيارات السباقات.

من الجدير بالذكر أن نسخة 240Z الكلاسيكية انطلقت للرالي التاريخي بمحرك 6 سلندر سعة 2400 سي سي بقوة 210 حصان ودفع خلفي بقيادة المتسابق إدجار هيرمان وتم تجديدها عام 2013 لتنضم لتشكيلة العلامة التراثية المتواجدة قرب مقرها الرئيسي في اليابان.

23 مايو 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان