لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بي إم دابليو M4 CSL... أداء رياضي معزز وتكريم لتراث عريق

22 مايو 2022

الأخبار المتعلقة

كتب-أحمد خالد:

كشفت بي إم دابليو عن نسخة M4 CSL المحدودة الجديدة المقدمة بعدة تعديلات ميكانيكية هندسية تعزز أدائها الرياضي على الحلبة وشكل حركتها مع عدة إضافات مظهرية تميز شكلها عن بقية النسخ.

يرمز اسم CSL لثلاثة كلمات، Competition وهي التسابق وSport أي الرياضة وLightweight ما يعني خفة الوزن وقد ظهر هذا الإسم لأول مرة خلال السبعينيات بسيارة 3.0 CSL التي فازت بطولة السيارات السياحية الأوروبية منذ الجولة الأولى عام 1973 وتأتي M4 CSL الجديدة تكريماً لها باتباع نفس الفلسفة وتزامناً مع مرور 50 عام على إنشاء قطاع M الرياضي .

تم تخفيض وزن النسخة المحدودة عن إصدار M4 العادي عبر عدة تعديلات مثل مقاعد الكربون فايبر الأمامية ذات وضعية الظهر الثبتة الأخف بقدر 24 كيلوجرام بينما تم إزالة المقاعد الخلفية وأحزمتها ذات وزن 21 كيلوجرام وخفضت نفس تلك القيمة عبر تغييرات عديدة لنظام التعليق و استخدام مكونات جديدة خفيفة الوزن مثل العجلات ذات قياس 19 بوصة في الأمام و20 بوصة في الخلف والفرامل الرياضية المختلفة من الكربون و السيراميك.

كما ساهم تغيير المواد العازلة للصوت في إزالة 15 كيلوجرام من وزن السيارة بينما تم استخدام التيتانيوم بشكل جزئي في الشكمان الذي أصبح أخف بقدر 4 كيلوجرام، ساهمت تلك العوامل في تخفيض وزن السيارة الإجمالي إلى 1625 كيلوجرام.

زادت قوة محرك M4 في نسخة CSL عبر تغيير بعض أجزاء التربو لزيادة ضغط الهواء ووصول القوة إلى 550 حصان مع عزم 650 نيوتن.متر عند 2750 دورة/الدقيقة بينما تم تعديل بعض الأجزاء المعدنية لتعزيز قوة تحمل للعزم العالي، وتندفع النسخة الجديدة عبر العجلات الخلفية بالارتباط بناقل حركة أوتوماتيك 8 سرعات من الصفر إلى 100 كم/س خلال 3.7 ثوان بينما تستغرق 10.7 ثوان لبلوغ سرعة 200 كم/س.

جهزت M4 CSL بمصابيح مختلفة في الأمام تعمل بتقنية الليزر وتظهر بتصميم جديد في الخلف مع أجزاء باللون الأصفر في الأمام بينما طليت بدرجة خاصة من الرمادي اللامع مع ظهور الكربون فايبر في عدة مناطق مثل الفتحات الموجودة بالصدامات الأمامية وغطاء المحرك والسقف المزين بخطين رأسيين ومشتت الهواء الخلفي بجانب لمسات حمراء بمناطق تشمل إطار الشبكة الأمامية والأعتاب الجانبية وحول شعار M4 CSL.

حددت بي إم دابليو إنتاج CSL بقدر ألف نسخة بينما سيبدأ إنتاجهم خلال يوليو القادم بمصنعها في مدينة دينجولفينج الألمانية.

اقرأ أيضاً:

بي إم دبليو الفئة الثالثة تتخلى عن محرك الـ3 سلندر

بورشه كايمن بنموذج كهربائي يولد قوة 1000 حصان – صور وتفاصيل

أثناء القيادة ..5 منتجات قد تمثل المنقذ في حالات الطوارئ

22 مايو 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان