لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بورشه كايمن بنموذج كهربائي يولد قوة 1000 حصان – صور وتفاصيل

21 مايو 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

قدمت بورشه نموذجاً مستقبلياً يسمى Mission R خلال جولة العام الماضي من معرض IAA بميونيخ والذي مثل رؤية العلامة الشتوتجارتية لمستقبل السيارات الرياضية العاملة بالكهرباء وقد قررت الأن استغلال منظومة هذا النموذج بنسخة GT4 ePerformance الكهربائية الاختبارية.

هيئت تلك المنظومة سيارة السباقات الاختبارية كايمن GT4 ePerformance لتوليد قوة قصوى قدرها 1088 حصان بينما تولد على وضعية السباق 612 حصاناً من القوة المتواصلة عبر محركين موزعين بين الأمام والخلف لدفع العجلات الأربعة.

طورت بورشه البطارية المصممة خصيصاً للسيارة الكهربائية الرياضية وعمل مختلف الخبراء من مجالات الانسيابية والتحكم في الحرارة بجانب المتخصصين في الكهرباء وأعملال بناء الهيكل لاستغلال مقومات البطارية بالكامل وتجنب اختلال درجة الحرارة المناسبة للسيارة.

تمكنت بورشه كايمن الاختبارية عبر تلك المنظومة من الانطلاق بأداء يماثل الجيل الأحدث من 911 GT3 CUP المخصصة للسباقات كما تم إعدادها عبر عدة إضافات للمنافسة على حلبات السباقات حيث تم زيادة 14 سم لعرضها عن نسخة كايمن GT4 Clubsport الرياضية بجانب 6000 قطعة تم تصميمها من البداية للإصدار الكهربائي وإطارات خاصة من ميشلين مصنوعة من مواد معاد تدويرها وقياسها 18 بوصة.

تم اختيار ألياف طبيعية أثناء تصنيع هيكل السيارة بهدف تخفيض الانبعاثات أثناء عملية الإنتاج كما يتم اختبار بعض مواد الكربون فايبر المعاد تدويرها للتوصل لمدى إمكانية تطبيقها في النسخة الإنتاجية.

حددت بورشه جولة مهرجان جود وود القادمة لاستعراض السيارة أمام الجمهور بين 23 و26 يونيو المقبل أثناء سباق تسلق التل بجنوب إنجلترا على طول 1.9 كم، بينما ستنطلق للمرة الثانية أمام الجمهور خلال 20 أغسطس القادم على حلبة مصنع الشركة بمدينة Leipzig الألمانية البالغ طولها 3.7 كم بينما ستستمر بعدة جولات على مستوى أوروبا وصولاً لأمريكا الشمالية خلال أوائل العام القادم انتهائاً بمنطقة أسيا بحلول منتصف 2024.

أوضح أوليفر شواب، مدير مبيعات مشروع نسخة كايمن الاختبارية، الهدف وراء تلك الجولة حيث صرح "تشق بورشه كايمن GT4 ePerformance الطريق لتقديم طرازات كهربائية للفرق المشاركة بالسباقات، لذا سنقوم خلال أول خطوة باستعراضها أمام شركائنا على مستوى العالم بما يتضمن السائقين والفرق والمنظمين والهيئات المسئولة كما أننا نجمع أفكاراً جديدة لشكل سباقات بورشه في المستقبل".

اقرأ أيضاً:

تعرف على الدراجة الكهربائية المقرر تصنيعها محلياً .. سرعتها 100 كم ومداها 150 كم

سيلو.. النسخة المكشوفة من مازيراتي MC20

سيارة بلوك الجديدة تُكرم خنزير بورشه الوردي

21 مايو 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان