قائمة المقارنات
قارن

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

الأمم المتحدة تحذر من استيراد السيارات المستعملة 

27 أكتوبر 2020
سيارات مستعملة

كتب. محمود أمين |

نشر برنامج الأمم المتحدة للبيئة تقرير يوضح الأضرار التي تنتج عن استيراد السيارات المستعملة من أوروبا والولايات المتحدة واليابان إلى الدول النامية ارتفاع نسب التلوث.

وقالت الأمم المتحدة في تقريرها أن البحث شمل ١٤٦ دولة، ووجد أن حالة السيارات والشاحنات الصغيرة والحافلات الصغيرة التي يتم تصديرها تكون حالتها متردية مما يساهم بشكل كبير غي تلوث الهواء.

من جانبها قالت إنجر أندرسن، المدير التنفيذي للبرنامج: «منذ سنوات، تصدّر الدول المتقدمة أعدادا متزايدة من سياراتها المستعملة إلى الدول النامية ... وعدم وجود معايير وأنظمة فعالة يؤدي إلى الإغراق بالمركبات القديمة الملوِثة غير الآمنة».

ووفقا للتقرير، تم تصدير ١٤ مليون مركبة خفيفة مستعملة حول العالم خلال الفترة من ٢٠١٥ إلى ٢٠١٨، وتم تصدير نحو ٨٠% منها إلى دول منخفضة ومتوسطة الدخل، وتم تصدير أكثر من نصفها إلى أفريقيا.

وناشد البرنامج الدول المتقدمة إلى التوقف عن تصدير المركبات التي لا تجتاز عمليات التفتيش المتعلقة بالبيئة والسلامة ولا تعد صالحة للسير عل الطرقات.

واستوردت الدول الأفريقية أكبر عدد من المركبات المستعملة ٤٠%، ٢٤% بدول أوروبا الشرقية، دول آسيا والمحيط الهادئ استوردت ١٥%، بينما أستورد الشرق الأوسط ١٢ % من السيارات المستعملة، وكان نصيب أمريكا اللاتينية ٩% من هذه المركبات.

الأخبار المتعلقة

اعلان

الأكثر تفاعلاً

اعلان

إبحث عن سيارة