لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

داتشيا Jogger تخرج من اختبارات التصادم الأوروبية بنجمة واحدة

20 أبريل 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

أحرز طراز Jogger المقدم من علامة داتشيا التابعة لمجموعة رينو الفرنسية، نجمة واحدة من أصل 5 نجوم في اختبارات التصادم الأوروبية Euro NCAP بسبب ضعف مواصفات للأمان ومستوى حماية الركاب وفقا لنتائج المواقف التي تم محاكاتها.

تقدم داتشيا Jogger بسبع مقاعد ولم يجهز الصف الثالث بوسائد هوائية أو أدوات تنبيه لربط الأحزمة، واقتصر تحديد نظام فرامل التلقائية أثناء الطوارئ على السيارات فقط حيث لا يمكنه التعرف على المشاه أو ركاب الدرجات، وتتوفر حاليًا تلك الإمكانية في عدد كبير من السيارات الحديثة.

وصفت Euro NCAP مستوى حماية حزام الأمان للركاب الأماميين بأنه دون المستوى، إلى جانب ضعف وسائل الأمان بالسيارة على حماية الأطفال في عمر الـ10 سنوات.

تشاركت Jogger معظم المكونات الأساسية مع طراز سانديرو ستيب واي وقدمت بعدة اختيارات للمحركات، حيث أتى الأول بسعة 1000 سي سي موزعة على 3 سلندر مع تربو بقوة 110 حصان و عزم 200 نيوتن.متر يتصل بناقل حركة يدوي 6 سرعات.

بينما حمل الاختيار الثاني منظومة تجمع بين البنزين و الغاز الطبيعي حيث تحتوي السيارة على خزان سعته 50 لتر للبنزين بجانب أخر لحفظ الغاز الطبيعي بسعة 40 لتر لتقطع السيارة حوالي 1000 كم عند اكتمال الخزانين.

كشفت داتشيا عن Jogger خلال سبتمبر الماضي وأكدت تقديمها لاحقا للأسواق الأوروبية بنسخة هجينة تعمل عبر محرك سعة 1600 سي سي و أخر كهربائي مع بطارية سعتها 1.2 كيلوواط/الساعة لتوفير قرابة 40% من استهلاك الوقود.

20 أبريل 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان