لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

نجمة واحدة تبعد هيونداي بايون عن أعلى تقييمات اختبارات الحوادث بـEuro NCAP

19 أبريل 2022

الأخبار المتعلقة

كتب.أحمد خالد|

خرجت هيونداي بايون الكروس أوفر من اختبارات التصادم الأوروبية Euro NCAP بتقييم 4 نجوم من أصل 5 نجوم، ذلك بعدما عكست بعض المواقف التي تمت محاكاتها ضعف بقدرة السيارة على حماية الركاب من الاصطدام ببعضهم البعض داخل المقصورة، أو تحرك أجسامهم للناحية الأخرى من السيارة بعد التصادم.

أوضحت لجنة الاختبارات أيضًا أن بعض أجزاء المقصورة من ناحية السائق قد تمثل خطورة على أرجل الراكب في حالة التصادم، بجانب انخفاض مستوى حماية الركاب من الضغوطات على منطقة الصدر في الأمام والخلف.

بينما تم تقييم السيارة بشكل جيد في اختبارات الصدمات الجانبية حيث خرجت معظم أجزاء بايون الأساسية من محاكاة الحادث بشكل جيد، كما أظهرت السيارة أداءً جيدا في اختبارات أنظمة الأمان ودعم السائق ومنع التصادم حيث تم تقييمها بنسبة 67%.

وحصلت بايون في اختبارات حماية الركاب البالغين على تقييم بنسبة 76% وتم تقييم مستوى حماية الأطفال بنسبة 82% بجانب حصولها على نسبة 76% لحماية المشاه.

شملت تجهيزات الأمان القياسية بنسخة بايون المقدمة محليا أنظمة ABS وEBD والتحكم الإلكتروني في الثبات ESP ودعم التوازن أثناء صعود المنحدرات وإيقاف السيارة بعد التصادم بجانب حساسات ركن خلفية ومراقبة ضغط الإطارات ووسادتين هوائيتين.

أما الفئة الثانية فزودت بكاميرا خلفية ووسائد هوائية جانبية وستائرية بينما تم تقديم حساسات ركن أمامية بالفئتين الأعلى وانفردت الفئة الرابعة بوسائل لمساعدة السائق مثل دعم النقطة العمياء والمحافظة على الحارة المرورية وتحذير الانحراف عنها وتجنب الاصطدام الأمامي في الخطوط المستقيمة والمنعطفات.

تبدأ أسعار هيونداي بايون حاليا في السوق المصري من 370 ألف جنيه وتقدم الفئة الثانية ببسعر 395 ألف جنيه بينما تتراوح أسعار الفئتين الأعلى بين 415 ألف جنيه و435 ألف جنيه.

اقرأ أيضا:

مقارنة بين أكثر سيارتين سيدان مبيعًا بمصر في 2022

50 ألف جنيه زيادة في أسعار هيونداي

هيونداي بايون تتصدر مبيعات فئة الكروس أوفر بالسوق المصري

19 أبريل 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان