لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

أودي e-tron GT تصنف كأفضل سيارة أداء على مستوى العالم

19 أبريل 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

نافست أودي e-tron GT الكهربائية على عدة ألقاب خلال فعاليات جوائز World Car Awards منها سيارة العام الكهربائية وأفضل تصميم في 2022 وأفضل سيارة أداء الذي حصلت عليه، ما تعد المرة الخامسة التي تحصل فيها أودي على هذا اللقب والمنافسة الأولى لأحدى سيارات العلامة الكهربائية على هذه الجائزة.

حازت e-tron GT على إعجاب أكثر من 100 صحفي على مستوى العالم بعد تجربة قيادتها وتقييمها ضمن لجنة تحكيم World Car Awards التي وصفتها أودي بأوسكار عالم السيارات

قال أوليفر هوفمان، عضو مجلس إدارة للتطوير التقني: "نحن أكثر من مسرورون لتأهل e-tron GT على مستوى 3 فئات بعد عام واحد من إطلاقها الرسمي وإن هذه السيارة تثبت إمكانية السيارات الكهربائية أن تجمع بين الاستدامة والأداء الديناميكي المبهر في نفس الوقت وذلك هو سبب أهميتها ضمن تشكيلتنا الكهربائية".

قدمت أودي e-tron GT بتصميم كوبيه رباعي الأبواب مع اهتمام عالي بالانسيابية حيث احتوت المقدمة على فتحات تهوية للفرامل الأمامية وضبط درجة حرارة المنظومة الكهربائية حسب المطلوب بجانب جناح خلفي يعمل عبر وضعيتين بناء على سرعة السيارة لتوفير أفضل مستوى من قوى الضغط السفلية على السرعات العالية ليبلغ معامل الانسيابية 0.24.

زودت أولى فئات أودي e-tron GT بمنظومة كهربائية تضم محرك أمامي قوته 238 حصان وأخر خلفي بقوة 435 حصان ليتوفر للسائق إجمالي 476 حصان من القوة مع عزم 630 نيوتن.متر ونظام كواترو للدفع الرباعي للانطلاق من الصفر إلى 100 كم/س خلال 4.1 ثوان حتى سرعة قصوى 245 كم/س.

يأتي هذا اللقب بعد إعلان أودي عن توقفها لطرح طرازات احتراق داخلي جديدة بدءا من 2026 لتعتمد جميع سياراتها الجديدة على الكهرباء بجانب محايدة جميع مصانعها للانبعاثات الكربونية خلال 2025.

اقرأ أيضا:

مرسيدس VISION EQXX تسير 1000 كم بشحنة واحدة

جينيسيس التابعة لهيونداي تستعرض نموذجها الكهربائي الأحدث

مبيعات بورشه تنخفض بنسبة 5%.. تعرف على أكثر طرازاتها مبيعًا

19 أبريل 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان