لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

فورد تتوسع في عالم السيارات الكهربائية بـ7 طرازات جديدة.. تعرف عليها

15 مارس 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

كشفت فورد عن استراتيجيتها المستقبلية التي تتضمن طرح 7 سيارات جديد كهربائية بالكامل خلال العامين القادمين تمهيدا للتحول بالكامل نحو انعدام الانبعاثات وسعيا نحو تحقيق مبيعات مليونية لتلك الطرازات حول العالم.

أوضحت فورد توسع تشكيلتها لسيارات الركوب العديمة الانبعاثات بـ3 طرازات من ضمنهم النسخة الكهربائية من بوما الكروس أوفر التي سيتم تصنيعها برومانيا وستنطلق للأسواق الأوروبية خلال 2024 وسيارة كروس أوفر ذات حجم متوسط يقارب طراز فولكس فاجن ID.4 الكهربائي بمدى سير يبلغ 500 كم عبر الشحنة الواحدة وسيتم الكشف عنها خلال أواخر العام الجاري على أن تدخل خطوط الإنتاج في 2023.

يأتي هذان الطرازان بجانب اختيار كروس أوفر رياضي ذو حجم أصغر متوقع أن تستبدل طراز إيكوسبورت الذي سينهي مشواره قريبا وسينطلق بحلول 2024 وسيتم إنتاجها بمصنع الشركة في ألمانيا والذي سيتم الاستثمار فيه بقيمة متوقعة قرابة 2 مليار دولار ليتضمن التوسع بدء إنتاج بطاريات السيارات الكهربائية.

تخطط العلامة الأمريكية أيضا لطرح 4 سيارات تعمل بالكهرباء ضمن تشكيلة فورد برو المخصصة للأغراض التجارية عبر النسخ الكهربائية من طرازي ترانزيت وتورنيو اللذين سيبدأ ظهورهم خلال العام القادم.

ستنطلق جميع هذه الطرازات تحت تشكيلة موديل E التي تمثل تحول العلامة نحو الكهرباء وتستمد تسميتها من طراز فورد موديل T الكلاسيكي الذي بدأ رحلة الشركة في بداية القرن الماضي.

تمثل فورد موستنج ماك E الاختيار الوحيد الكهربائي بالكامل من العلامة وتأتي الطرازات الجديدة ضمن خطة لبيع 600 ألف سيارة كهربائية في أوروبا بحلول 2026 على أن تكون جميع سيارات فورد كهربائية عام 2035.

اقرأ أيضا:

وكيل «كوبرا» يستعد لتقديم «فورمنتور» في مصر.. بقوة 190 حصان

دي إس تتفوق على 30 علامة تجارية بتخفيض الانبعاثات الكربونية بسياراتها

هيونداي أيونيك 5 الكهربائية تصنف سيارة العام في 2022

15 مارس 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان