لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

فولفو تختبر شحن السيارات لاسلكيا بXC40 الكهربائية

08 مارس 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

اتجهت فولفو لاختبار ابتكار جديد لشحن السيارات لاسلكيا بمنطقة جوتنبيرج الخضراء في السويد حيث ستواجه نسخ من طراز XC40 ريتشارج الكهربائية اختبارات لمسافة تبلغ 100 ألف كم خلال العام الواحد على مدار 3 سنوات.

خصصت نسخ فولفو XC40 ريتشارج الاختبارية للعمل كتاكسي حتى 12 ساعة يومياً في شركة تمتلك القدر الأكبر من التاكسيات في منطقة شمال أوروبا وتعمل تلك الشواحن اللاسلكية عبر لوحة يتم ركن السيارة عليها والتأكد من ضبط موقعها عبر كاميرات الـ360 درجة التي تعرض الصورة على الشاشة الوسطية داخل المقصورة ثم تبدأ اللوحات عملية الشحن تلقائيا عبر موجات ترسلها إلى وحدة استقبال داخل السيارة.

أوضحت العلامة السويدية تخطي قوة الشاحن اللاسلكي الـ40 كيلوواط ما يضاعف سرعة الشحنة 4 مرات مقارنة بالشاحن العادي ذو قوة 11 كيلوواط حسب تصريحات فولفو كما تقترب قوته من الشاحن السريع البالغة 50 كيلوواط والقادر على شحن XC40 من الصفر إلى 80% خلال 40 دقيقة.

تضيف منطقة جوتنبيرج الخضراء تجارب لتقنيات عديدة موجهة نحو حماية البيئة ودعم الاستدامة والوصول لوسائل انتقال عديمة الانبعاثات بحلول 2030 حيث يتم اختبار وسائل الأمان والاتصال المتطورة والقيادة الذاتية والمركبات الكهربائية والمشتركة.

كشفت فولفو عن XC40 ريتشارج عام 2019 كأولى سياراتها الكهربائية بالكامل المقدمة في نسختها الأعلى ذات الدفع الكلي للعجلات بقوة 408 وتقطع حتى 400 كم عبر الشحنة الواحدة كما تعد ضمن استراتيجية العلامة السويدية لتعزيز نسبة السيارات الكهربائية لتبلغ نصف مبيعاتها العالمية في 2025.

اقرأ أيضا:

جيب تخطط لإطلاق أولى سياراتها الكهربائية بالكامل.. التفاصيل

أول تجربة قيادة لـ فولفو XC40.. تعرف على التفاصيل

08 مارس 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان